النموذج التنموي الجديد..تصور جامعة الغرف الفلاحية يقوم على استثمار الحصيلة الإيجابية ل”مخطط المغرب الأخضر”

النموذج التنموي الجديد..تصور جامعة الغرف الفلاحية يقوم على استثمار الحصيلة الإيجابية ل”مخطط المغرب الأخضر”

- ‎فيسياسة, في الواجهة
171
6

كلامكم

 

أكد رئيس جامعة الغرف الفلاحية ، السيد بن الطالب الحبيب ، اليوم الجمعة بالرباط ، أن تصور الجامعة للنموذج التنموي الجديد في المجال الفلاحي يقوم بالأساس على “الاستثمار الجيد للحصيلة الإيجابية لمخطط المغرب الأخضر”.

وأوضح السيد بن الطالب ، في تصريح للصحافة عقب الاجتماع الذي خصصته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي للاستماع لممثلي جامعة الغرف الفلاحية ، أن “الاستثمار الجيد للمنجزات المحققة في إطار مخطط المغرب الأخضر من شأنه تنمية القطاع الفلاحي وجعله إحدى الدعامات القوية للاقتصاد الوطني”.

وأكد في هذا الصدد ، على ضرورة العمل على “استدامة هذه النتائج الإيجابية ومعالجة التحديات و المشاكل التي يعاني منها القطاع الفلاحي بهدف جعله خزانا كبيرا للتشغيل ولتحسين ظروف العيش لدى المواطنين وضمان الاستقرار بالعالم القروي”.

وأشار السيد بن الطالب إلى أن ممثلي جامعة الغرف الفلاحية أبرزوا ، خلال هذا اللقاء ، أهم التحديات المطروحة على القطاع الفلاحي ، والمتمثلة أساسا في عراقيل التسويق والتثمين وتسوية العقار والمشاكل المتعلقة بالأنظمة العقارية.

كما تم التأكيد ، يضيف رئيس الجامعة ، على ضرورة التصدي لمشاكل السوق الداخلي من خلال هيكلة أسواق الجملة ، والخفض من الكلفة الطاقية ، وإقرار نظام ضريبي فعال يراعي خصوصيات القطاع وتنافسية الإنتاج الوطني وحجم وطبيعة المشاكل المرتبطة بالقطاع الفلاحي.

ومثل جامعة الغرف الفلاحية في هذا الاجتماع ، بالإضافة إلى رئيسها ، كل من رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الرباط- سلا- القنيطرة ادريس الراضي ، ورئيس الغرفة الفلاحية لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة اليونسي عبد اللطيف ، ورئيس الغرفة الفلاحية لجهة درعة – تافيلالت عبد الكريم ايت الحاج.

وإلى جانب جامعة الغرف الفلاحية ، استمعت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي اليوم الجمعة لمساهمات وأفكار ممثلي جامعة غرف الصيد البحري ، وأمس الخميس ، لممثلي كل من جامعة غرف الصناعة التقليدية ، وحزب اليسار الأخضر، وحزب الوحدة والديمقراطية ، والمنظمة الديمقراطية للشغل ، وسبعة أحزاب غير ممثلة في البرلمان.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،