البامية كوثر الغرفي: المناصفة بين الجنسين من أسس حزب الأصالة والمعاصرة و باميات الحوز لعبن دورا فاعلا في تحقيق الحزب المرتبة الأولى في الانتخابات السابقة بالإقليم

0 209

كشفت كوثر الغرفي المناضلة بحزب الأصالة والمعاصرة ان الحزب اعلن منذ تأسيسه دعمه الكامل لكل المبادرات التي تروم بناء مشروع مجتمعي ينبني على المضامين الفعلية التي حملها دستور 2011، في الباب المتعلق بالمساواة والمناصفة بين الرجل والمرأة.

وأكدت الغرفي أن حزب الجرار اخذ على عاتقه مسؤولية تأسيس قيم المجتمع الديمقراطي والمناصفة، التي تعد من بين المواضيع الشائكة و الأوراش التي لا تسائل فقط الجوانب التشريعية بل تسائل الوعي المجتمعي ككل، مشددة على أن معركة المناصفة هي جزء من معارك الحزب لأن الجميع مدرك أن بناء مجتمع حداثي ديمقراطي يمر بالضرورة عبر النضال على العديد من المستويات، أهمها النهوض بحقوق المرأة باعتبارها إحدى أوجه مسار تحرير ودمقرطة المجتمع.

وأضافت الغرفي أن المساواة هي أحد الأسس التي تنبني عليها مرجعية حزب الأصالة والمعاصرة الذي يعتبر المرأة فاعلا أساسيا في التغيير ينبغي إشراكه لتحقيق التنمية، داعية الجميع إلى التكتل لدعم كل المبادرات التي من شأنها تعزيز مسار المناصفة وترسيخ قيم الديمقراطية والمجتمع الحداثي.

وعن مكانة المراة بإقليم الحوز في حسابات قيادة حزب الأصالة و المعاصرة، أكدت كوثر الغرفي بان المراة البامية الحوزية تحتل مكانة متقدمة في النسيج السياسي و النضالي لحزب الجرار، بحكم تحرك باميات الحوز على اكثر من صعيد و اكثر من وجهة، خدمة للإقليم و نسائه. مشددة على أهمية المؤتمر الرابع للبام في تمكين باميات الحوز من لعب أدوارهن المستحقة، تأكيدا على الدور الفاعل الذي لعبته في تحقيق الحزب المرتبة الأولى في الإنتخابات الجماعية و البرلمانية السابقة، على مستوى إقليم الحوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.