المستشار الجماعي البامي هاني فتح الله يتهم مدبري الشأن المحلي بجليز بالتضيق عليه وتكميم الأفواه

0 1٬666

سمية العابر

مباشرة بعد رده على ما  ورد في تدوينة أحد نواب رئيس مجلس مقاطعة جليز بمراكش ، يفاجىء المستشار الجماعي، هاني فتح الله عن حزب الأصالة و المعاصرة بمفوضة قضائية رفقة موظفين من مقاطعة جليز ، قصد تبليغه بمحضر معاينة بخصوص المساحة المستغلة من الملك العمومي في إطار نشاطه الاقتصادي بمنطقة الازدهار .
واعتبرت مصادر مهتمة بالشأن المحلي بمدينة سبعة رجال، أن الأمر يعد سابقة في تاريخ  مجلس المقاطعة، الذي لم يقدم على تحرير مثل هذه المحاضر طيلة تدبير حزب العدالة و التنمية للمجلس الحالي ،مؤكدة أنه لم يسبق أن اتخذت هذه المسطرة  في  حق أي مستشار أو مواطن يزاول نشاطًا تجاريًا أو اقتصاديًا .
واستغربت نفس المصادر من كون  أن نفس الموظفين الذين عاينوا المرة الأولى المساحة المستغلة،  وجدوا أنفسهم مع المفوضة القضائية يعاينون المحل التجاري، و التي تفاجأت بدورها بأن نفس المساحة التي عاينتها هي الموجودة في المعاينة الأولى، التي قام بها موظفوا الجماعة، مما جعلها تستغرب عن جدوى هذا التبليغ- بحسب ذات المصدر-.
وأوضحت المصادر ذاتها، أنه في الوقت الذي كان فيه المستشار هاني فتح الله ينتظر صدور أمرا بالأداء خاصة بعد ادلاء بعقد ايجار جديد ، يفاجىء بمعاينة قضائية سابقة في تاريخ هذا المجلس خاصة أنه لم يمر على انطلاق مشروعه سوى ثلاث اشهر .
و تساءل المتحدوثون أنفسهم ، حول عدم لجوء رئيس مقاطعة جليز إلى نهج نفس المسطرة في حق المترامين على الملك العمومي و المتحايلين على المساحات الحقيقية في تصريحاتهم من احتلال الملك العمومي .
وللذكر فقد أشار أحد أعضاء المعارضة إلى استفسار استفسارًا حول التعامل مع باقي المستشارين، الذين يملكون أنشطة اقتصادية بنفس المنطق، مؤكدا أنه مستعد للمساهمة في كشف بعض الاختلالات، و” أن الذي تعرض له المستشار هاني فتح الله هو محاولة لتكميم الأفواه الحرة من طرف من لا يقبلون الانتقاد ، خاصة ان المستشار المذكور، لم يتهرب من أداء مستحقات الاحتلال أو أي ضريبة شأنه في ذلك شأن أي مواطن شريف” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.