تأكيد حكم الإعدام في حق المتهمين الرئيسيين الثلاثة في ملف جريمة قتل السائحتين بشمهروش

0 241

أكدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا، كدرجة ثانية من التقاضي ، يوم الأربعاء ، قرار الحكم الابتدائي بإعدام المتهمين الرئيسيين الثلاثة في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين بمنطقة إمليل، مع تحويل حكم من المؤبد إلى إعدام في حق متهم رابع.

وقضت المحكمة بالإحتفاظ بمجمل الأحكام الصادرة عن الطور الإبتدائي باستثناء شخصين، هما عبد الرحمان خيالي الذي رفعت عقوبته من المؤبد إلى الإعدام، وكذا عبد السلام الإدريسي الذي رفعت عقوبته من 15 إلى 20 بإعدام، متهمين رئيسيين في جريمة ذبح السائحتين الإسكندنافيتين بمنطقة إمليل، والحكم بالمؤبد على المتهم الرئيسي الرابع، بينما تراوحت أحكام باقي المتهمين بين السجن 30 سنة و5 سنوات.

وكانت هيئة غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا،قد قررت  مساء يوم الأربعاء، إدراج قضية المتهمين الـ24 في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بإمليل، للمداولة من أجل النطق بالحكم.

وتوبع المتهمون، ومن بينهم شخص يحمل الجنسيتين الإسبانية والسويسرية، بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون، في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف…”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.