صاحب مقهى بشارع محمد السادس يوضح: لدي رخص الإصلاح ولم أخرق قانون التعمير ومشروعي يشغل المئات

صاحب مقهى بشارع محمد السادس يوضح: لدي رخص الإصلاح ولم أخرق قانون التعمير ومشروعي يشغل المئات

- ‎فيفي الواجهة
168
6

كلامكم

تفعيلا للرأي والرأي الآخر، وتفعيلا لمبدأ حق الرد مكفول الذي سنت عليه إدارة موقع كلامكم من نشأتها، وبكل حيادية وتجرد أو تغليب كفة عن أخرى، وردا على مقالة نشرتها الجريدة حول مقهى بشارع محمد السادس، توصلنا بتوصيح من صاحب المقهى المذكور يظهر فيه مستجدات المشروع.

وقال صاحب المقهى الذي أشرنا في مقالتنا السابقة أنه شيد طوابق غير قانونية فوق المبنى وإحداث تغييرات جوهرية مست تصميم البناء. رغم مرور أزيد من سنتين على القرار الولائي الصادر في حقه، والقاضي بالهدم. أنه يتوفر على وثائق ورخص رسمية تؤكد احترامه لقانون التعمير، وأنه لم يخالف أي مسطرة بهذا الخصوص.

وأضاف صاحب المقهى في ذات التوضيح، في وثائق تتوفر كلامكم على نسخ منها، أنه بعد إصدار قرار الوالي السابق بهدم ما اعتبروه في رسالته خرقا في قانون التعمير، أنه توقف عن العمل في تشييد اي طابق غير قانوني فوق المبنى أو إحداث تغييرات جوهرية مست تصميم البناء، إلا حين استخراج التراخيص والتصميم المعترف به من طرف الجهات الوصية بالمدينة.

وأشار أن مصالح ولاية مراكش ومعها أجهزة الأمن الوطني و السلطات المحلية والمنتخبة، قامت بواجبها كما هو معمول في إطار القانون.

وأوضح صاحب المقهى أنه يعتبر مستثمر مغربي، استثمر أمواله في مشاريع مهمة بمدينة مراكش، مؤكدا أن هذه المشاريع عادت على مواطني المدينة بالنفع العام، مشددا أن مشاريعه تشغل المئات من المواطنين المراكشيين، وأنه يعمل في وضوح كبير وفي إطار القانون وما يسمح به خدمة للوطن ومراكش، وكل ذلك أمام أنظار السلطات المحلية والأجهزة الأمنية.

وللإشارة، وكلامكم إذ تنشر هذا النوضيح وبكل مهنية، تؤكد على أنها تعمل بمبدأ ميثاق الشرف الذي سنه المجلس الوطني للصحافة مؤخرا وتمت المصادقة عليه، وأنها بنشرها لتصريحات صاجب المقهى تؤكد على تجردها من أي انحياز أو استهداف لأي شخص أو مؤسسة كيفما كانت خدمة للصالح العام واحترما للمهنة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،