الوالي شوراق يقود اجتماعاً لتصميم التهيئة بمراكش الغربية والمحاميد الجنوبي

الوالي شوراق يقود اجتماعاً لتصميم التهيئة بمراكش الغربية والمحاميد الجنوبي

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
68
0

حكيم شيبوب

في خطوة حاسمة نحو إعادة تشكيل الوجه العمراني لمراكش، ترأس الوالي فريد شوراق اجتماعاً محورياً يوم أمس الخميس 17 أكتوبر 2024، لوضع اللمسات النهائية على وثيقة تصميم التهيئة الخاصة بمراكش الغربية والمحاميد الجنوبي.

جاء هذا الاجتماع الذي حضره البرلماني د طارق حنيش ووالي الأمن العلوة سعيد ورئيس جامعة القاضي عياض بلعيد بوكادير ليعكس التزام السلطات المحلية بإيجاد حلول مبتكرة ومتكاملة لمعالجة التحديات العمرانية والبيئية، في ظل توسع المدينة واستمرار التحولات الاجتماعية والاقتصادية.

وأشاد الوالي شوراق خلال كلمته بالجهود المبذولة من كافة المتدخلين، وخاصة أطر الوكالة الحضرية، لإعداد وثيقة تصميم التهيئة، مؤكداً على ضرورة أن تكون الوثيقة مرنة لتتكيف مع التحولات التي قد تشهدها المدينة خلال العقد المقبل. وأوضح أن الهدف الأساسي يتمثل في الحفاظ على التوازن الاجتماعي والمجالي للمنطقة.

في السياق، قدم المدير العام للوكالة الحضرية عرضاً مفصلاً حول التصميم المقترح، مشيراً إلى أنه يرتكز على تحديد مناطق المشاريع الحضرية، ومعالجة مشكلات الدواوير، وحماية البيئة، بالإضافة إلى تقليل مشاكل السير والجولان في المدينة. وأكد أن الوثيقة تم إعدادها وفق مقاربة تشاركية تهدف إلى ضمان استجابة شاملة لاحتياجات التطوير العمراني.

في ختام اللقاء، عبّر المشاركون عن التزامهم بدعم مراحل تنفيذ تصميم التهيئة، وأكدوا استعدادهم للمساهمة في تنفيذ هذه الوثيقة الرامية إلى تحسين جودة الحياة في مراكش.

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

يمكنك ايضا ان تقرأ

الملك محمد السادس يستقبل المندوب السامي الجديد للتخطيط ويكرم سلفه بوسام العرش

ومع الرباط – في ما يلي بلاغ من