توصيات هامة لتحسين نجاعة التبليغ والتنفيذ في لقاء تواصلي بين المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين ومحكمة الاستئناف بمراكش

توصيات هامة لتحسين نجاعة التبليغ والتنفيذ في لقاء تواصلي بين المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين ومحكمة الاستئناف بمراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
230
التعليقات على توصيات هامة لتحسين نجاعة التبليغ والتنفيذ في لقاء تواصلي بين المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين ومحكمة الاستئناف بمراكش مغلقة

خديجة العروسي

عقد المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لمراكش ورزازات يوم 10 أكتوبر 2024 لقاءً تواصليًا هامًا بشراكة مع محكمة الاستئناف بمراكش. شارك في هذا اللقاء السيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف، والسيد الوكيل العام للملك، إلى جانب عدد من المسؤولين القضائيين والقضاة بمختلف دوائر المحكمة. كما حضر اللقاء رؤساء مصالح كتابة الضبط.

الاجتماع تمحور حول دراسة التحديات والمشاكل التي تؤثر على نجاعة عمليتي التبليغ والتنفيذ، وهما من أهم المهام الموكلة إلى المفوضين القضائيين. وقد تمت مناقشة هذه المعيقات بشكل مستفيض، مع تسليط الضوء على العوائق القانونية والإجرائية التي تعرقل سير العمل بفعالية.

اللقاء خلص إلى العديد من التوصيات التي تهدف إلى تحسين آليات التبليغ والتنفيذ، وتعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك المفوضين القضائيين والقضاة وموظفي كتابة الضبط. وتضمنت هذه التوصيات مقترحات لتعزيز التنسيق بين هذه الجهات وتطوير وسائل تكنولوجية حديثة لتسهيل عمليات التبليغ والتنفيذ.

هذا اللقاء يعكس اهتمام الهيئات القضائية بتحسين جودة الأداء وتجاوز المعيقات التي تواجه سير العدالة، ويؤكد على أهمية التعاون المستمر بين المفوضين القضائيين وباقي مكونات الجهاز القضائي لتحقيق نجاعة أكبر في العمل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

النائب عبد العزيز درويش يطالب بتسريع ترميم مسجد مولاي اليزيد بمراكش قبل رمضان

حكيم شيبوب       تشهد مدينة مراكش