فضيحة” الواد الحار” بقسم الولادة بمستشفى محمد 6 بمراكش، تصل الى وزيرالصحة.

فضيحة” الواد الحار” بقسم الولادة بمستشفى محمد 6 بمراكش، تصل الى وزيرالصحة.

- ‎فيالصحة, في الواجهة, مجتمع
549
6

مريم آيت افقير

قالت حنان أتركين، البرلمانية عن فريق حزب البام بمجلس النواب، بإن مصلحة مستعجلات الأم والطفل، بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمدينة مراکش ، تعرف انسداد مجاري شبكات الصرف الصحي بقاعات الولادة، مما يشكل خطرا على العاملين بهذه المصلحة، بسبب التدفقات المتكررة للمياه العادمة.

 

وأضافت أتركين في سؤال كتابي وجهته إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية بأن المولدات (القابلات) والعاملين بهذه المستعجلات، دخلوا في اعتصام مفتوح، أمام إدارة المستشفى، مما سيؤدي إلى تعطيل خدمة المستعجلات ذات الأهمية الكبيرة.

وطالبت أتركين خالد أيت الطالب بتقديم توضيحات بخصوص الإجراءات، التي تعتزم وزارته اتخاذها من أجل حل هذا المشكل، وضمان عودة قسم مستعجلات الأم والطفل بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمدينة مراكش، لأداء وظيفته في ظروف طبيعية، تكفل الحفاظ على صحة العاملين به والمرتفقين المستفيدين من خدماته.

ويذكر ان العشرات من القابلات والممرضات، المنضويات تحت لواء النقابة الوطنية للصحة العمومية، دخلن مؤخرا في اعتصام مفتوح، داخل مستشفى الأم والطفل، التابع للمركز الاستثفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، احتجاجا على انسدادات مجاري شبكات الصرف الصحي بقاعات الولادة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فتح باب الانخراط وتجديده بالنقابة الوطنية للصحافة

كلامكم استعدادا لهيكلته، وفي افق عقد الجمع العام