سكان وتجار الحي المحمدي الشمالي الوحدة الثالثة الإضافية الداوديات بمراكش يطالبون برفع الضرر

سكان وتجار الحي المحمدي الشمالي الوحدة الثالثة الإضافية الداوديات بمراكش يطالبون برفع الضرر

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
1077
6

عبد العليم زياد

 

توصلت كلامكم بشكاية موقعة من ساكنة وتجار الحي المحمدي الشمالي الوحدة الثالثة الإضافية الداوديات بمراكش، موجهة إلى السلطات المحلية لرفع ضرر، يقض مضاجعهم، ويهدد صحتهم، ويعرقل تجارتهم، وهو الانتشار الفضيع للباعة المتجولين، من أصحاب العربات المجرورة بالحيوانات، وأصحاب العربات المدفوعة، وكذا الباعة المتجولون الذين يستعملون السيارات الفلاحية والشاحنات الصغيرة، وكذلك الفراشة.

ووفق الشكاية أن كل هؤلاء ينتشرون بشكل خطير أمام منازلهم السكنية ومحلاتهم التجارية، معرقلين السير، إذ يضعون صناديق الخضر وسط الطريق، وينصبون مايشبه الخيام، وذلك بالحي المحمدي الشمالي الوحدة الثالثة، قبالة المقطع الطرقي، بمحاداة ملعب الحي المحمدي، وبناية السوق الجديد في طور البناء “سوق الخير”، والوحدة الإضافية، ويظلون على هذا الحال إلى وقت متأخر من الليل، إلى الواحدة ليلا وأكثر، حيث يستعمل بعضهم قنينات الغاز الصغيرة لطهي الأكل والشاي، وبالليل يستعملونها للإضاءة.


وإضافت الشكاية أن بعضهم أصبح يهدد أصحاب المحلات التجارية، حيث يضعون عرباتهم أمام هذه المحلات وينصبون عليها الخيام، كما ينصبون خياما كبيرة على الرصيف وجانب كبير من الطريق، وحين يطلب منهم أحدهم بالابتعاد قليلا، يهاجمونه بألفاظ نابية ويهددونه بالعنف، كما وقع ذلك مع أحد التجار الذي وضع شكاية لدى الأمن بالدائرة السابعة الحي المحمدي، وتاجر آخر تعرضت واجهته الزجاجية للكسر.. ناهيك عن القذف والشتم كل يوم..

كما يساهم هؤلاء الباعة العشوائيون في انتشار مهول للأزبال، ويتلفظون بألفاظ نابية، مايخلق لنا حرجا وسط أسرهم داخل بيوتهم التي يقتحمها الكلام النابي والشتائم والروائح الكريهة، ويحدثون ضجيجا فضيعا في الصباح الباكر باستعمال صناديق الخشب والبلاستيك بعشوائية، كما هو الحال بالنسبة لآخر الليل..

وللإشارة فقد تم توجيه هذه الشكاية مند أكثر من 15 يوما، إلى كل من قائد الملحقة الادارية الداوديات، و قائد الملحقة الادارية أمرشيش، وقد تفاعل معها قائد الملحقة الادارية الداوديات، ويقوم بالتدخل اليومي، إلا أن عناصر السلطة المحلية بالملحقة الادارية أمرشيش، لم يحركوا ساكنا، ولم يعيروا هذه الشكاية أي اهتمام، رغم مرورهم من المكان ذاته، “موضوع شكايتهم” بشكل يومي.
من أجل ذلك، طالبوا أعلى سلطة في ولاية جهة مراكش اسفي بالتدخل العاجل لاعطاء تعليماته لرفع هذا الضرر.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو.العتبة: “الكوتشي” تولد وعاش وغاذي انتهي بساحة جامع الفنا .. (1)

متابعة/ حكيم شيبوب عدسة/ ف. الطرومبتي   خلفت