فيديو.سكان ومصلو مسجد أريحا بلبكار مراكش يشتكون من الحشرات والروائح الكريهة بسبب تدهور حالة الأفرشة

فيديو.سكان ومصلو مسجد أريحا بلبكار مراكش يشتكون من الحشرات والروائح الكريهة بسبب تدهور حالة الأفرشة

- ‎فيTV كلامكم, في الواجهة
170
0

طارق أعراب/ تصوير: ف. الطرومبتي

سكان ومصلو مسجد أريحا في منطقة لبكار بمراكش يعانون من مشكلة تؤرق راحتهم وتؤثر على جودة الصلاة والأجواء الروحانية داخل المسجد، حيث اشتكوا من انتشار حشرات البق والروائح الكريهة الصادرة من الزرابي والأفرشة، التي تظهر عليها علامات الإهمال الشديد والحالة المزرية.

وتبدو الأفرشة والزرابي في حالة متردية، حيث يظهر عليها الأوساخ والبقع، ما جعل منها بيئة خصبة لتكاثر الحشرات وانتشار الروائح غير المرغوب فيها. ويعزو بعض المصلين هذه الوضعية إلى عدم القيام بأعمال الصيانة والنظافة بشكل منتظم، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل العاجل لتنظيف وتجديد تجهيزات المسجد حفاظًا على صحة المصلين وسلامة المكان.

وأضاف أحد المصلين أن مشكلة انتشار البق في المسجد تؤثر بشكل مباشر على تركيزهم أثناء الصلاة، وتقلل من قيمة المسجد كفضاء مريح وروحي ينبغي أن يعكس قيم النظافة والإتقان في الإسلام. كما أشار البعض الآخر إلى أن الروائح الكريهة تزيد الأمر سوءًا، خصوصًا مع ارتفاع درجات الحرارة، مما يعزز شعورهم بعدم الارتياح أثناء التواجد في المسجد.

الجهات الوصية على الشؤون الدينية والمجالس المحلية مدعوة للتدخل السريع لوضع حد لهذه المشكلة، سواء من خلال تعقيم المسجد بشكل شامل وتجديد الأفرشة والزرابي، أو القيام بعمليات تنظيف دورية تحافظ على جودة هذا المكان المقدس.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك ايضا ان تقرأ

بطء الأشغال في مراكش.. هل تأخر المشاريع نتيجة سوء التدبير أم ضعف التخطيط؟

نور الدين بازين تعد مشكلة بطء الأشغال في