تأجيل الدورة 13 لموسمية سماع مراكش للقاءات والموسيقى الصوفية

تأجيل الدورة 13 لموسمية سماع مراكش للقاءات والموسيقى الصوفية

- ‎فيفن و ثقافة, في الواجهة
54
التعليقات على تأجيل الدورة 13 لموسمية سماع مراكش للقاءات والموسيقى الصوفية مغلقة

طارق أعراب

قررت جمعية منية مراكش لإحياء التراث المغربي تأجيل الدورة الثالثة عشرة لموسمية سماع مراكش للقاءات والموسيقى الصوفية، التي كانت مقررة في الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2024 تحت شعار “مراكش، مقامة لسعادة الروح”. جاء هذا القرار بعد اجتماع عقده مكتب الجمعية يوم 18 أكتوبر 2024، حيث تم تقييم سير الأعمال ومراجعة التحضيرات الجارية، بما في ذلك التنسيق مع المشاركين من العلماء والخبراء المغاربة والدوليين في الندوات العلمية ذات الطابع العمراني والروحي.

كان البرنامج يتضمن ثلاث ندوات علمية، من أبرزها “حاضر المدن العتيقة ومستقبلها: المعمار والعمران مرآة الروح”، المستوحاة من مقولة الإمام الغزالي، إضافة إلى ندوة بعنوان “مراكش مقامة لسعادة الروح” حول الإمام ابن العريف، وندوة أخرى تحت إشراف منظمة الإيسيسكو حول دور المجتمع المدني في حماية التراث. كما كانت الفعاليات ستشمل خمسة مجالس لسماع السماع وحفل الصبوحي في قبة المنارة.

الفعاليات كانت جزءًا من احتفالات مراكش باعتبارها عاصمة الثقافة للعالم الإسلامي لعام 2024، وكان من المقرر تنظيمها في مواقع تاريخية مثل مدرسة ابن يوسف، قصر الباهية، وقبة المنارة بهدف إعادة اكتشاف التراث المراكشي.

ومع اقتراب موعد الفعالية، وجدت الجمعية نفسها مضطرة لتأجيل الدورة حتى تتوفر الظروف المناسبة لتنظيمها، حرصًا على تقديم نسخة تليق بمكانة مراكش كعاصمة ثقافية.

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. احتجاجات متضرري مشروع بساتين الواحة بمراكش: تأخيرات وتساؤلات حول تسليم الشقق

حكيم شيبوب/ تصوير: ف. الطرومبتي شهدت مدينة مراكش