مدونة “السلوك بين الصحافيين” تخلق الحدث باتحاد المقاولات الصحفية الصغرى

مدونة “السلوك بين الصحافيين” تخلق الحدث باتحاد المقاولات الصحفية الصغرى

- ‎فيإعلام و تعليم, في الواجهة
45
0

كلامكم

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى اجتماعه اليوم الأربعاء في العاصمة الرباط، حيث تناول مجموعة من القضايا الحيوية المتعلقة بتعزيز سير عمل الاتحاد.

وتمت مناقشته المراسلة الواردة من المجلس الوطني للصحافة حول مدونة “السلوك بين الصحافيين”، حيث أعرب الأعضاء عن تقديرهم للتعاون المثمر مع العديد من الشركاء الحكوميين وغير الحكوميين.

وأشاد الأعضاء بالدور المحوري الذي يلعبه الاتحاد في دعم المقاولة الصحفية الصغرى، مؤكدين أنها تشكل رافعة اقتصادية أساسية في مجالات التنمية والتشغيل.

كما وافق الاجتماع على برنامج لتأسيس الفروع الجهوية للاتحاد، مع وضع خطة عمل تستهدف استكمال هياكل الاتحاد قبل نهاية العام، وذلك لتعزيز حضوره الوطني ودعمه للمقاولات الصحفية على الصعيدين الجهوي والمحلي.

وتناول الاجتماع أيضا الخطوات الترافعية المزمع اتخاذها والأنشطة المبرمجة حتى نهاية السنة، مع التركيز على التحديات التي تواجه المقاولات الصحفية الصغرى، خصوصا مسألة الديون المتراكمة.

وفي هذا الصدد، أعلن الاتحاد عن عزمه عقد اجتماعات مع الشركاء المعنيين لإيجاد حلول عملية لدعم استمرارية هذه المقاولات.

وفي سياق حرصه على احترام مهنة الصحافة والنشر، أعلن المكتب التنفيذي رفضه القاطع لأي انتداب للمراسلين غير المعتمدين لتغطية التظاهرات الرسمية، مشددا على أهمية الالتزام بصفة “الصحافي المهني” في جميع التغطيات الإعلامية، ودعى جميع المؤسسات المهنية إلى الالتزام بهذا الشرط.

كما دعا الاتحاد إلى تعزيز التعاون بين التنظيمات الحكومية وشبه الحكومية مع المنظمات المهنية الصحفية، مؤكدًا على ضرورة انفتاح هذه الهيئات على جميع الفاعلين في القطاع لتعزيز التنظيم الذاتي للمهنة.

واختتم الاجتماع بالإعلان عن مشروع مدونة السلوك والأخلاقيات الخاصة بأعضاء اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، والتي تهدف إلى ضمان الالتزام بأعلى معايير المهنية في العمل الصحفي.

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك ايضا ان تقرأ

الملك يستقبل الأعضاء الجدد المعينين بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري

الرباط – استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس،