فيديو. عمال “طوب فوراج” بمنجم الدرع الصفر يطالبون بإدماجهم وصرف مستحقاتهم المتأخرة

فيديو. عمال “طوب فوراج” بمنجم الدرع الصفر يطالبون بإدماجهم وصرف مستحقاتهم المتأخرة

- ‎فيTV كلامكم, في الواجهة, مجتمع
205
0

 حكيم شيبوب

     في منجم الدرع الصفر بنواحي مراكش، يعيش أكثر من سبعين عاملاً مناولا بشركة “طوب فوراج” حالة من الاحتقان والاستياء، إثر تعسفات شملت تأخر صرف الأجور وعدم أداء الشركة لواجبات صندوق الضمان الاجتماعي، فضلاً عن الامتناع عن دفع منحة الأقدمية. هذه الممارسات دفعت العمال إلى سطر برنامج نضالي تصعيدي انطلق في 17 أكتوبر، ويتضمن وقفات احتجاجية، إضرابات، ومسيرات احتجاجية.

ووفق تصريحات العمال لكلامكم فإنهم يشعرون بالإحباط نتيجة غياب الاستجابة لمطالبهم، ما دفعهم إلى توحيد صفوفهم وتكثيف أنشطتهم النضالية للضغط على الشركة والاستجابة لمطالبهم المشروعة.

ويشدد المحتجون على ضرورة إدماجهم رسمياً في منجم الدرع الصفر لضمان حقوقهم، مطالبين السلطات المحلية والجهات المعنية بالتدخل العاجل لإنصافهم، وتطبيق القوانين الاجتماعية التي تحمي حقوق العمال.

يشير المتابعون إلى أن هذا الاحتجاج بشركة “طوب فوراج”، يعكس وضعية العديد من العمال المناولين بالشركات التي تعمل لصالح قطاع المناجم بالمغرب، حيث يعانون من هشاشة العمل وانتهاك حقوقهم الأساسية.

و في ظل هذا الوضع، يتطلع العمال إلى تحسين أوضاعهم وتفعيل الرقابة على الشركات لضمان احترام المعايير القانونية في ميدان الشغل.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك ايضا ان تقرأ

عبد اللطيف وهبي خارج الحكومة في التعديل الوزاري المرتقب؟؟

طارق أعراب في إطار التعديل الحكومي المرتقب في