تنقيلات بمركز الفخارة تثير غضب المجتمع المدني في النخيل بمراكش

تنقيلات بمركز الفخارة تثير غضب المجتمع المدني في النخيل بمراكش

- ‎فيمجتمع
295
6

خديجة العروسي

أعربت جمعيات المجتمع المدني بمنطقة النخيل الجنوبي في مراكش عن استيائها الشديد من التنقيلات “المثيرة للجدل” التي طالت المركز الصحي الفخارة، ووصفتها بأنها انتهاك صريح للمذكرات الوزارية المتعلقة بنقل موظفي قطاع الصحة. وأكدت الجمعيات أن هذه الإجراءات أدت إلى تفريغ المؤسسات الصحية من الكفاءات الضرورية، مما أثر سلباً على جودة الخدمات الصحية المقدمة للسكان.

وفي رسالة وجهتها الجمعيات إلى مندوب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمراكش، طالبت بتوضيح الإجراءات المتخذة بخصوص مصير مرتفقي المركز الصحي الفخارة، الذين باتوا يواجهون تهديداً بفقدان الرعاية الصحية التي كانوا يعتمدون عليها. واعتبرت أن هذه التنقيلات لم تأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الفعلية للسكان، محمّلة المسؤولية الكاملة للمندوب الإقليمي عن القرارات التي تم اتخاذها.

وأشارت الجمعيات إلى أن تلك التنقيلات لا تؤثر فقط على حقوق الموظفين في الحفاظ على استقرارهم المهني، بل تمس أيضاً بتوافر الخدمات الصحية الأساسية، خصوصاً في منطقة تشهد نقصاً في الموارد الطبية والبشرية.

وفي ضوء هذه التطورات، دعت الجمعيات إلى فتح تحقيق عاجل في مسألة التنقيلات، وإعادة النظر في القرارات المتخذة لضمان عدم تضرر المواطنين واستمرارية تقديم خدمات صحية فعالة في المركز الصحي الفخارة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حصري. غياب عامل إقليم الرحامنة عن اليوم الوطني للصناعة بسبب عملية جراحية

نورالدين بازين خضع عامل إقليم الرحامنة، عزيز بوينيان،