فيديو. طريق أكفاي تغرق في الفوضى ومشروع تحويل المياه ينتظر التنفيذ

فيديو. طريق أكفاي تغرق في الفوضى ومشروع تحويل المياه ينتظر التنفيذ

- ‎فيTV كلامكم, في الواجهة, مجتمع
376
التعليقات على فيديو. طريق أكفاي تغرق في الفوضى ومشروع تحويل المياه ينتظر التنفيذ مغلقة

طارق أعراب

تشهد منطقة أكفاي، وتحديدًا طريق 212 المؤدية إلى مدرسة ابن خلدون، أزمة مرورية خانقة نتيجة غمر مياه الأمطار للطريق، مما تسبب في حصار حوالي 2500 من الساكنة المحلية. هذه الوضعية المتردية أثارت استياء المجتمع المدني، الذي تجسد في تحرك 16 جمعية مدنية لمطالبة ولاية جهة مراكش آسفي بالتدخل العاجل.

وقد عرقلت مصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء المشروع الخاص بالطريق، والذي يهدف إلى تحويل مياه الشعاب إلى الوادي المجاور، وهو مشروع تم تصميمه لرفع المعاناة عن الساكنة وتحسين ظروف التنقل.

في هذا السياق، يبرز أيضًا مشروع “البافي”، الذي بلغت تكلفته 210 مليون سنتيم، والذي لا يزال معطلاً دون تنفيذ حقيقي على أرض الواقع، حيث بقيت الخطط محبوسة بين الأدراج.

يُذكر أن تمويل المشروع يأتي من مجلس عمالة مراكش، حيث يترقب الجميع زيارة مرتقبة للجنة من طرف والي الجهة يوم الأربعاء المقبل للوقوف على تطورات المشروع ومعالجة المشاكل التي تحول دون تنفيذه. هذا التدخل يُعد حاسمًا لإيجاد حلول ملموسة تنهي معاناة الساكنة وتضع حدًا للإشكاليات الناتجة عن تراكم المياه على الطريق، والتي تهدد السلامة العامة وتعطل الحياة اليومية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حصري. غياب عامل إقليم الرحامنة عن اليوم الوطني للصناعة بسبب عملية جراحية

نورالدين بازين خضع عامل إقليم الرحامنة، عزيز بوينيان،