بوريل: الاتحاد الأوروبي ملتزم بتعميق الشراكة الاستراتيجية مع المغرب + ( فيديو)

بوريل: الاتحاد الأوروبي ملتزم بتعميق الشراكة الاستراتيجية مع المغرب + ( فيديو)

- ‎فيTV كلامكم, سياسة, في الواجهة
273
التعليقات على بوريل: الاتحاد الأوروبي ملتزم بتعميق الشراكة الاستراتيجية مع المغرب + ( فيديو) مغلقة

كلامكم/خاص

أكد جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، على أهمية الشراكة الاستراتيجية التي تربط الاتحاد الأوروبي بالمغرب، مشدداً على حرص الاتحاد على تعزيز هذه العلاقات. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في لوكسمبورغ، عقب اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، حيث أشار بوريل إلى رغبة الدول الأعضاء الـ 27 في تعميق الشراكة مع المغرب، التي وصفها بأنها “طويلة الأمد وواسعة النطاق.”

وأوضح بوريل أن الاتحاد الأوروبي يتمتع بعلاقات ودية وتعاون متعدد المجالات مع المغرب، مؤكداً تطلع الاتحاد إلى تعزيز هذه العلاقات في الأشهر المقبلة. كما أشار إلى أن وزراء الخارجية الأوروبيين أخذوا بعين الاعتبار الأحكام الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيات الصيد والزراعة مع المغرب.

وأكد رئيس الدبلوماسية الأوروبية على التزام الاتحاد، بالتعاون مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، بالحفاظ على علاقات وثيقة مع المغرب وتعزيزها في جميع المجالات، مشدداً على ضرورة احترام العقود والاتفاقيات القائمة. واختتم بوريل بالقول إن الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى تعزيز الشراكة مع المغرب في مختلف المجالات.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حصري. غياب عامل إقليم الرحامنة عن اليوم الوطني للصناعة بسبب عملية جراحية

نورالدين بازين خضع عامل إقليم الرحامنة، عزيز بوينيان،