جلسة عمومية لمجلس المستشارين اليوم السبت تخصص لانتخاب رئيس خلفا لميارة

جلسة عمومية لمجلس المستشارين اليوم السبت تخصص لانتخاب رئيس خلفا لميارة

- ‎فيسياسة, في الواجهة
161
التعليقات على جلسة عمومية لمجلس المستشارين اليوم السبت تخصص لانتخاب رئيس خلفا لميارة مغلقة

حكيم شيبوب

يعقد مجلس المستشارين غدا السبت جلسة عمومية تخصص لانتخاب رئيس المجلس للنصف الثاني من الولاية التشريعية 2021-2027.

وأفاد بلاغ للمجلس أن هذه الجلسة التي تعقد طبقا لأحكام الفصل 63 من الدستور، ستنطلق على الساعة الحادية عشرة صباحا، مهيبا بكافة أعضاء المجلس الحضور في الموعد المحدد

يذكؤ أن هذه الخطوة أثارت الكثير من التساؤلات في الأوساط السياسية، تمت إزاحة النعم ميارة من رئاسة مجلس المستشارين، ليحل مكانه محمد ولد الرشيد، نجل القيادي البارز حمدي ولد الرشيد، رئيس بلدية العيون.

هذا التغيير جاء بالتزامن مع التحولات السياسية التي يعيشها المغرب، حيث كانت انتخابات المكتب الجديد للمجلس إحدى المحطات الهامة في هذه المرحلة.

ما أثار الانتباه هو أن الكثيرين كانوا يتوقعون بقاء ميارة في منصبه، خصوصًا بعد الإعلان عن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، حيث كان يعد أحد الأسماء البارزة فيها. ميارة، الذي قاد رئاسة مجلس المستشارين منذ أكتوبر 2021، يعتبر من الشخصيات المؤثرة في حزب الاستقلال، ليس فقط لدوره السياسي بل أيضًا لموقعه القيادي في إحدى النقابات الكبرى.

رغم ذلك، يبدو أن الحزب اتخذ قرارًا بتجديد القيادة في مجلس المستشارين، حيث وقع الاختيار على محمد ولد الرشيد، في خطوة قد تعكس توجهات جديدة داخل الحزب ورغبة في توسيع آفاقه السياسية.

هذا القرار يطرح تساؤلات حول طبيعة التغيير ودوافعه، خاصة في ظل الأهمية التي يمثلها مجلس المستشارين في المشهد السياسي المغربي.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

تحالف العدل والإحسان والتقدم والاشتراكية في النقابة الوطنية للتعليم العالي: خطوة نحو تعزيز النفوذ أم اختبار لوحدة اليسار المغربي؟

نور الدين بازين شهدت انتخابات المؤتمر الوطني الثاني