المجتمع المدني بمراكش يراسل حموشي: نداء لعودة الأمن إلى حي المحاميد القديم

المجتمع المدني بمراكش يراسل حموشي: نداء لعودة الأمن إلى حي المحاميد القديم

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
607
التعليقات على المجتمع المدني بمراكش يراسل حموشي: نداء لعودة الأمن إلى حي المحاميد القديم مغلقة

طارق أعراب

في خطوة تعبر عن قلق بالغ، قام المجتمع المدني بمنطقة المحاميد القديم بمدينة مراكش بتوجيه رسالة إلى السيد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، يعبر فيها عن تقديره العميق للجهود الأمنية التي تبذلها المديرية في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المملكة المغربية. الرسالة بدأت بتهنئة المدير العام على الأوسمة والشهادات التقديرية التي حصل عليها من لدن دول صديقة وشقيقة، وذلك اعترافاً بمجهوداته المتواصلة في تعزيز الأمن الداخلي لهذه الدول.

وأكد المجتمع المدني في مراكش أن الأمن هو “أعظم نعمة” أنعم بها الله على المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وشددت الرسالة على أن الحفاظ على الأمن يُعتبر عاملاً أساسياً لاستقرار المجتمع، وأن أي تراجع في مستوى الأمن ينعكس سلباً على الحياة اليومية للمواطنين، ويؤدي إلى انتشار الجريمة والفساد بين صفوف الشباب.

تدني الوضع الأمني في حي المحاميد القديم

في سياق الرسالة، أشار ممثلو المجتمع المدني إلى الوضع الأمني المتدهور في منطقة المحاميد القديم، حيث لاحظ السكان ارتفاعاً في معدلات الجريمة وانتشار المخدرات، مما أدى إلى تفاقم المخاوف بين الأهالي. وذكروا أن المنطقة تعاني من غياب التواصل والتجاوب من الدائرة الأمنية 20، رغم الشكاوى المتكررة من السكان حول تزايد الأنشطة الإجرامية التي تشمل بيع المخدرات وتعاطيها.

وتأتي هذه الرسالة كجزء من مبادرة تهدف إلى تعزيز الانفتاح الذي تبنته المديرية العامة للأمن الوطني، وذلك وفقاً لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وأشاد المجتمع المدني بالدور الحيوي الذي تضطلع به المؤسسة الأمنية، مؤكداً أن التواصل الفعّال مع المواطنين هو أساس لنجاح الجهود الأمنية.

الدعوة إلى تعزيز الأمن وإعادة الطمأنينة

ورغم القلق الواضح الذي يعبر عنه المجتمع المدني، إلا أن الرسالة أكدت الثقة الكاملة في شخص السيد حموشي وفي المديرية العامة للأمن الوطني لإعادة الأمن والطمأنينة إلى حي المحاميد القديم. وجدد المجتمع المدني التزامه بالتعاون مع الجهات الأمنية من أجل الحفاظ على الأمن العام، مشيراً إلى أن الدستور المغربي يعترف بدور المجتمع المدني كشريك في تعزيز الأمن والاستقرار.

وفي ختام الرسالة، قدم المجتمع المدني شكره وامتنانه لكافة عناصر الأمن الوطني على تضحياتهم وجهودهم المستمرة من أجل سلامة المواطنين، معرباً عن أمله في تحرك سريع لحل المشكلات الأمنية في المنطقة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

سقراطيس المنتخب..

ذ .ادريس المغلشي . ليس بالسهل ان تبصم