حريق هائل في مستودع للوازم الخياطة بمنطقة أزلي خلف المطار

حريق هائل في مستودع للوازم الخياطة بمنطقة أزلي خلف المطار

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
146
6

خديجة لعروسي

اندلع حريق ضخم صباح اليوم في مستودع للوازم الخياطة بالطابق الثاني لأحد المنازل في منطقة أزلي خلف المطار بمدينة مراكش، مما أثار حالة من الهلع بين سكان المنطقة المجاورة. ووفقاً لشهود عيان، فإن الحريق بدأ حوالي الساعة التاسعة صباحاً، حيث تصاعدت ألسنة اللهب والدخان الكثيف، مما استدعى تدخل فرق الإطفاء بشكل عاجل.

وأفادت المصادر المحلية أن المستودع كان يحتوي على مواد قابلة للاشتعال، مثل الأقمشة والخيوط وأدوات الخياطة، وهو ما ساهم في سرعة انتشار الحريق في جميع أنحاء الطابق. وعلى الفور، هرعت فرق الوقاية المدنية إلى مكان الحادث مصحوبة بسيارات الإطفاء والإسعاف، وتمكنت من إجلاء السكان من الطوابق السفلى للمنزل والمنازل المجاورة، فيما تركزت الجهود على السيطرة على النيران قبل أن تمتد إلى المباني المجاورة.

ورغم الجهود المكثفة التي بذلتها فرق الإطفاء، إلا أن الحريق تسبب في أضرار مادية جسيمة بالمستودع، فيما لم يتم تسجيل أي إصابات بشرية حتى اللحظة. وأكدت السلطات المحلية فتح تحقيق لتحديد أسباب اندلاع الحريق، وسط توقعات بارتباطه بتماس كهربائي أو سوء تخزين مواد قابلة للاشتعال.

الحادثة سلطت الضوء على ضرورة اتخاذ تدابير وقائية في مثل هذه المستودعات، لا سيما تلك التي تحتوي على مواد خطرة، وذلك تفادياً لوقوع كوارث مماثلة في المستقبل.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

مسلسل الإعفاءات مستمر في جماعة ابن جرير: زلزال إداري يهز الجماعة

طارق أعراب/بن جرير لا تزال جماعة ابن جرير