عبد النباوي يقوم بزيارة رسمية للمؤسسات القضائية بجمهورية النمسا

عبد النباوي يقوم بزيارة رسمية للمؤسسات القضائية بجمهورية النمسا

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
140
6

كلامكم

قام الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية رفقة وفد من كبار المسؤولين بالمجلس، بزيارة رسمية للمؤسسات القضائية بجمهورية النمسا وذلك بدعوة من السيد Georg Kodek رئيس المحكمة العليا.
وقد تباحث الرئيس المنتدب يوم أمس الأربعاء 24 شتنبر الجاري، مع كل من رئيس المحكمة العليا بجمهورية النمسا الاتحادية Georg Kodek ، ووزيرة العدل  Alma ZADIĆ.

وقد همت المباحثات مع رئيس المحكمة العليا سبل تعزيز التعاون القضائي بين محكمة النقض بالمملكة المغربية والمحكمة العليا بجمهورية النمسا الاتحادية، وذلك من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين المحكمتين العليتين سنة 2022، عبر وضع مخطط لاشكال التعاون القضائي وتبادل الخبرات والتجارب، بناءً على ما وفرته المحادثات بين الوفدين من معلومات حول النظام القضائي بكل من البلدين، وما تتوفر عليه كل محكمة من خبرات قضائية. بينما ارتكزت المحادثات التي جرت بين الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية بالمملكة المغربية ووزيرة العدل بجمهورية النمسا الاتحاديةحول آفاق تطوير التعاون بين السلطة القضائية المغربية والقضاء النمساوي، واستشراف السبل المناسبة لدعم التعاون القضائي وتقويته بين البلدين، بما يتناسب مع العلاقات التاريخية بين البلدين والتي تمتد لما يقارب 242 سنة.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة المغربية وجمهورية النمسا الاتحادية خلدا الذكرى 240 سنة من العلاقات التاريخية المتجدرة خلال زيارة المستشار النمساوي Karl Nhammer للمملكة المغربية يوم 28 فبراير 2023 .

وقد حضر اللقاءات عز الدين فرحان، سفير صاحب الجلالة لدى جمهورية النمسا الاتحادية..

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

التحاق الدكتورة فاطمة الترسيم بحزب الاستقلال: إضافة نوعية للمشهد الأكاديمي والسياسي

حكيم شيبوب في خطوة تعكس التزامها تجاه قضايا