المخرج إدريس صواب ينهي تصوير فيلم “بيني وبينك”

المخرج إدريس صواب ينهي تصوير فيلم “بيني وبينك”

- ‎فيفن و ثقافة
68
6

الرباط: محمد بلال

فرغ المخرج إدريس صواب من تصوير فيلمه التلفزيوني الجديد (بيني وبينك) لفائدة القناة الأولى والجي جرى تصويره بمدينة الدار البيضاء ومناطق أخرى مجاورة لها.

وقال صواب في حواره مع “كلامكم” بأن حكاية هذا الفيلم الرومانسي الاجتماعي يروي قصة شابين متحابين جمعت بينهما الرغبة في تتويج هذه العلاقة العاطفية بالزواج، إلا أن هذه الرغبة كان من الصعب عليهما تحقيقها في ظل القطيعة السائدة بين أسرتيهما.

غير أنهما لم يستسلما لتداعيات هذه القطيعة، ولا لظروف الصراع الذي طبع علاقة الأسرتين معا، حيث واجها الشابان جميع التحديات التي اعترضتهما، ليتمكنا في نهاية المطاف من مصالحة أسرتيهما وطي صفحة الماضي البئيسة، بجميع خلافاتها التي كادت أن تعصف بحلم الزواج.

كما أعرب المخرج إدريس صواب في سياق حديثه ل “كلامكم” عن أمله في أن يحظى الفيلم المقرر عرضه في غضون شهر رمضان المقبل بقبول المشاهد خصوصا وأن الفيلم جرى تصويره على حد تعبيره في ظروف جيدة، ويضم نخبة من كبار الممثلين ممن يؤثثون مشاهد الفيلم من جيلي الرواد والشباب، ومن ضمنهم صلاح الدين بنموسى، مصطفى الزعري، حميدة اليوسفي، عبد الرحيم المنياري، الصديق مكوار، كمال الكاظمي، سارة شكري وآخرين ممن ينتمون لجيلي الرواد والشباب.

وبخصوص الرواد قال المخرج إدريس صواب بأنه بقدر ما يفتخر بالجيل الجديد من الشباب المثقف والموهوب بقدر ما هو ممتن في نفس الوقت لجيل الرواد الذين قدموا الكثير للشاشتين الصغيرة والكبيرة.

مذكرة بهذا الخصوص بأنه بالإضافة إلى تركيبة الممثلين المذكورة هناك أسماء أخرى مثل فاطمة الزهراء الحرش، زينب العلمي، عبد الصمد الغرفي وآخرين.

الفيلم للإشارة يقع في 90 دقيقة من إخراج إدريس صواب وتنفيذ الإنتاج للشركة المنتجة (د-س) برود، وقد ضم الفيلم أزيد من 45 ممثلا.

وتجدر الإشارة أن إدريس صواب من جيل المخرجين الشباب في مجال التلفزيون والسينما، عمل كمساعد أول في إخراج عدة أعمال نذكر منها الفيلم السينمائي “دقات القدر”، و”لولوة الروح” و”نزهة ليلية” وغيرها، إضافة إلى الأعمال التي باشرها كمخرج سواء في القناة الثانية أو الأولى واللتين يحظا حاليا بثقتهما، وفي حوزته أفلاما كثيرة ترصع تجربته المميزة كمخرج، نذكر منها فيلمه المميز “فندق كازا فورنيا” لفائدة القناة الثانية و”عام في الغربة” و”المايسترو” ومسلسل “عافاك أبابا” الذي تحدى في تصويره للقناة الأولى جميع المشاكل وقشور الموز التي كان يفاجأ بها مسعينا بذلك بالدعم والتوجيه الذي لقيه من إدارة القناة الأولى التي تابعت عملية تصوير هذا المسلسل عن قرب كبير ليصل قارب هذا العمل إلى بر الأمان في نهاية المطاف.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المغرب: اكتشاف أقدم وأكبر مركب زراعي غير مسبوق في شمال غرب إفريقيا

كلامكم في قرية واد بهت بالقرب من مدينة