لنا رأي.. الجامعة الصيفية لحزب الأصالة والمعاصرة: ضرورة الانفتاح على آراء متنوعة

لنا رأي.. الجامعة الصيفية لحزب الأصالة والمعاصرة: ضرورة الانفتاح على آراء متنوعة

- ‎فيسياسة, في الواجهة
413
6

نور الدين بازين

ينظم حزب الأصالة والمعاصرة من 19 إلى 21 شتنبر الجاري جامعة صيفية تتميز بمواضيعها الراهنة والمهمة. ورغم الأهمية البالغة لهذه الفعالية، فإن التأطير يقتصر بشكل كبير على المنتمين للحزب فقط. إن هذه المقاربة قد تحد من عمق النقاشات وتنوع الآراء التي تحتاجها المجتمعات في ظل التحولات السريعة التي نعيشها.

تقتضي التحولات الاجتماعية والسياسية الراهنة أن يكون هناك انفتاح على وجهات نظر مختلفة، تشمل آراء سوسيولوجيين، أنتروبولوجيين، وباحثين أكاديميين. إن إشراك هؤلاء المختصين من خارج الحزب يمكن أن يعزز التفاعل الإيجابي، مما يؤدي إلى نتائج غنية ومتعددة الزوايا.

إذا كانت الجامعة الصيفية تهدف إلى إنتاج توصيات ومخرجات فعالة، فإن ذلك يستلزم تحليلاً موضوعياً بعيداً عن الرؤية الأحادية ومنطق الرضا عن الذات. فالتنوع في الآراء ووجهات النظر يمكن أن يُثري النقاش ويُمكن المشاركين من رسم آفاق مستقبلية واضحة تدعم تطور الحزب ومؤسساته.

نتمنى كل النجاح والتوفيق لفعاليات الجامعة الصيفية، ونأمل أن تكون فرصة لإعادة التفكير في منهجية العمل الداخلي بما يسهم في تطوير أفكار وآليات جديدة تتماشى مع متطلبات العصر وممارسة السياسة بقواعد مكشوفة وغير منغلقة وبمجردة من مفهوم ” أنا وحدي نضوي لبلاد”.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الرحامنة.حجز حوالي 900 لتر من ماء الحياة برأس العين

حكيم شيبوب في عملية نوعية، تمكن قائد قيادة