فيديو وصور. إهمال خطير: مسؤولية المجلس الجماعي ومؤسسة العمران في أزمة خطارات عين بن طاهر بمراكش

فيديو وصور. إهمال خطير: مسؤولية المجلس الجماعي ومؤسسة العمران في أزمة خطارات عين بن طاهر بمراكش

- ‎فيTV كلامكم, في الواجهة
644
6

طارق أعراب/ تصوير: ف. الطرومبتي

في حي الشرف الملحقة الإدارية الازدهار بمقاطعة جليز في مراكش، يرفع أحد الفاعلين الجمعويين وعموم سكان المنطقة صرخة استغاثة بعد 26 عاماً من الإهمال والتجاهل لملف “خطارات عين بن طاهر”.

الملف العالق:

منذ أكثر من ربع قرن، تعاني المنطقة من مشكلة خطارات “عين بن طاهر”، والتي تهدد سلامة السكان بشكل يومي. هذه الخطارات، التي تجمعت في ظروف غير صحية وخطرة، أصبحت تشكل تهديداً حقيقياً للأطفال وكبار السن على حد سواء، بسبب عدم الاستجابة السريعة لمطالب المواطنين.

تجاهل المسؤولين:

الملف الذي تم تقديمه منذ سنوات طويلة لم يلقَ أي اهتمام من جانب المجلس الجماعي أو مؤسسة العمران أو ولاية الجهة. ورغم العديد من النداءات والتظلمات التي قُدمت، لم يتم اتخاذ أي خطوات فعلية لمعالجة الوضع أو الحد من مخاطر الخطارات على الساكنة.

وتؤثر الخطارات بشكل كبير على جودة الحياة في الحي. الأطفال يواجهون خطر الإصابة بالأمراض، بينما يعاني البالغون من مشاكل صحية وبيئية. الوضع الحالي يعكس فشلاً في توفير البيئة الصحية والآمنة للمواطنين، وهو ما يثير قلقاً واسعاً بين السكان.

ويطالب الفاعل الجمعوي وجميع سكان حي الشرف الملحق الإداري الازدهار بضرورة تدخل عاجل من قبل السلطات المحلية لحل مشكلة الخطارات بشكل نهائي. يجب على المجلس الجماعي ومؤسسة العمران وولاية الجهة القيام بخطوات ملموسة وفعالة لحماية صحة وسلامة المواطنين، وتوفير بيئة سكنية ملائمة وآمنة.

في ختام المطالب، يدعو السكان إلى ضرورة إيجاد حلول فورية وجذرية لمشكلة الخطارات، ويشددون على أهمية اهتمام المسؤولين بقضايا المواطنين والتفاعل السريع مع المشكلات البيئية والصحية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

بالصور. قائد الحي الشتوي يتصدى لاحتلال مقهى الشيشة للملك العمومي

حكيم شيبوب     في خطوة جريئة، قام