ولاية أمن مراكش تواصل حملتها الأمنية المكثفة: توقيف المئات وضبط المخالفات

ولاية أمن مراكش تواصل حملتها الأمنية المكثفة: توقيف المئات وضبط المخالفات

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
473
6

خديجة العروسي

في إطار استراتيجيتها المستمرة لتعزيز الأمن والسلامة العامة، تواصل ولاية أمن مراكش حملتها الأمنية المكثفة لليوم العاشر على التوالي، وذلك في إطار المخطط العمل المندمج لمكافحة مختلف الجرائم والحفاظ على الإحساس بالأمن في الشارع العام. الحملة تشمل زجر السياقات الاستعراضية والخطيرة، بالإضافة إلى مواجهة المخالفات المرورية التي تهدد سلامة المواطنين.

في الليلة الممتدة من 2 إلى 3 شتنبر الجاري، تمكنت مختلف المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش من توقيف 425 شخصاً، منهم 122 كان لديهم مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا إجرامية متنوعة، بما في ذلك الجرائم المتعلقة بالأخلاق العامة. كما شملت الحملة إجراءات مشددة في مجال السلامة المرورية، حيث تم ضبط وإيداع 46 مركبة بالمحجز البلدي بسبب تهديد سائقيها لسلامة مستعملي الطريق من خلال السياقات الاستعراضية والخطيرة.

وفي سياق متصل، تم تسجيل 1091 مخالفة مرورية، منها 570 تتعلق بقيادة الدراجات النارية بدون خوذة الرأس. كما فتحت الأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة ضد ثمانية أشخاص بسبب الاشتباه في تورطهم في النقل السري بدون ترخيص.

تشارك في هذه العمليات الأمنية المندمجة كافة الوحدات الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، بما في ذلك فرق الشرطة القضائية ودوائر الشرطة والهيئة الحضرية وشرطة المرور، إلى جانب فرق التدخل والمجموعات النظامية، ووحدات الدعم من المصالح المركزية للأمن الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن الحملة حققت نتائج ملحوظة خلال الأيام العشرة الأولى، حيث تم توقيف 2956 شخصاً متورطاً في قضايا إجرامية، بالإضافة إلى إيداع 415 مركبة بالمحجز البلدي بسبب السياقات المتهورة والخطيرة. هذه النتائج تعكس الجهود المبذولة في تحسين الوضع الأمني وتعزيز السلامة العامة في مدينة مراكش.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المقاوم الفذ مولاي عبد السلام جبلي يستحضر مراكش زمن الحماية الفرنسية من خلال برنامج دردشة (الجزء الأول)

كلامكم مولاي عبد السلام الجبلي أيقونة فذة من