استقالة عزام عثمان من فريق المعارضة بمجلس جماعة مراكش

استقالة عزام عثمان من فريق المعارضة بمجلس جماعة مراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
642
6

نورالدين بازين

تقدم عزام عثمان، من حزب العمل، عضو المجلس الجماعي لمراكش، باستقالته من فريق المعارضة بالمجلس، وذلك احتجاجاً على مجموعة من المخالفات الإدارية والتدبيرية التي شهدها المجلس. وأوضح عثمان في بيان استقالته أن الأسباب الرئيسية وراء قراره هي:

  1. عدم اجتماع الفريق: حيث لم يتم عقد أي اجتماع الفريق لمدة ثلاث سنوات، مما أثر سلباً على فاعلية اللجنة ودورها في تسيير الشؤون المحلية.
  2. مخالفة القوانين: انتقد عثمان مخالفة القوانين التي تمنع الحركي رئيس الفريق من التورط في التسيير الفعلي، وهو ما لم يُحترم في حالة مجلس مراكش.
  3. إقصاء المعارضة: أشار عثمان إلى عدم إشراك فريق المعارضة في المشاورات الخاصة بشؤون تدبير المدينة واختيار أعضاء الفريق بطريقة غير ديمقراطية.
  4. رفض الديمقراطية: شدد على أن الرئيس الحالي لم يُظهر رغبة في إشراك المعارضة بشكل فعال، بل كان يسعى إلى إضعاف دورها وتحجيمه.
  5. تصرفات غير مبررة: انتقد عثمان دفاع رئيس فريق المعارضة عن رئاسة المجلس لأسباب لم يتم توضيحها، مما أدى إلى تفاقم الأزمات والتوترات داخل المجلس.

وأوضح عثمان أن استقالته تأتي كخطوة احتجاجية على ما وصفه بـ “اللامبالاة وعدم الشفافية” في إدارة المجلس، مشيراً إلى أن هذه الخطوة كانت ضرورية للتعبير عن موقفه ولتحفيز مراجعة جادة للوضع الراهن.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المقاوم الفذ مولاي عبد السلام جبلي يستحضر مراكش زمن الحماية الفرنسية من خلال برنامج دردشة (الجزء الأول)

كلامكم مولاي عبد السلام الجبلي أيقونة فذة من