أزمة الخدمات بسيدي عبد الله غياث بالحوز: سكان يواجهون مشاكل خطيرة في الكهرباء والماء

أزمة الخدمات بسيدي عبد الله غياث بالحوز: سكان يواجهون مشاكل خطيرة في الكهرباء والماء

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
440
6

طارق أعراب

تعيش ساكنة دوار الرحى، التابع لجماعة وقيادة عبد الله غياث في منطقة الحوز بمراكش، أزمة حادة في الخدمات الأساسية تتطلب تدخل الجهات العليا بشكل عاجل. فمع تزايد الاستياء بين السكان، يتصدر ضعف تزويد المنطقة بالكهرباء والماء قائمة المشكلات التي تؤثر بشكل كبير على حياة السكان.

و يعاني سكان دوار الرحى من مشكلة رئيسية تتعلق بشبكة الكهرباء، حيث يجدون أنفسهم مضطرين لشراء الكهرباء من مصدر غير رسمي بسبب ضعف التزويد. فعلى الرغم من أن العدادات الكهربائية مفترض أن تقيس الطاقة بقدرة 220 فولت، إلا أن الواقع يشير إلى أن العدادات لا تتجاوز 170 فولت، مما يتسبب في تلف العديد من الأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية. هذا الوضع المستمر يتسبب في استنفار الساكنة، التي تستعد لتنظيم مسيرة إلى ولاية مراكش للتعبير عن معاناتهم.

أما في ما يتعلق بتوزيع المياه، فإن الوضع أكثر كارثية. فقد شهدت المنطقة انقطاعاً متكرراً للمياه من الساعة الواحدة ظهراً حتى منتصف الليل، وهو ما يترك السكان في مواجهة صعوبات كبيرة في تأمين احتياجاتهم اليومية. في ظل حرارة الصيف الشديدة، يجد السكان أنفسهم مضطرين إما للانتظار لوقت متأخر للحصول على المياه أو مواجهة عدم توفرها بالكامل. وتؤدي هذه المشكلة إلى تدني مستوى النظافة في المنازل، مع تكدس الملابس والأواني غير النظيفة، بالإضافة إلى معاناة السكان من العطش.

للإشارة، السكان البالغ عددهم حوالي 8000 شخص يتطلعون إلى حلول عاجلة لهذه المشكلات المتفاقمة، ويأملون أن تستجيب الجهات المعنية لنداءاتهم وتعمل على تحسين الظروف المعيشية في دوار الرحى.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الرحامنة.حجز حوالي 900 لتر من ماء الحياة برأس العين

حكيم شيبوب في عملية نوعية، تمكن قائد قيادة