فيديو. تساؤلات الفاعلين الجمعويين لوالي جهة مراكش آسفي حول السوق الجديد وغياب مشاريع الحاضرة المتجددة

فيديو. تساؤلات الفاعلين الجمعويين لوالي جهة مراكش آسفي حول السوق الجديد وغياب مشاريع الحاضرة المتجددة

متابعة : كلامكم/ تصوير : ف. الطرومبتي

مراكش،21غشت2024 — أثار فاعل جمعوي اليوم في مقر ولاية جهة مدينة مراكش تساؤلات عدة بشأن إزالة صورة الملك محمد السادس من واجهة السوق الجديد الواقع بساحة جامع الفنا في فترة الوالي السابق كريم لحلو، وهو ما جعله يوجه دعوات لوالي جهة مراكش آسفي فريد شوراق للحصول على توضيحات حول هذا القرار.

في الحديث الموجه إلى الوالي، عبر الفاعل الجمعوي عن قلقهم بشأن إزالة الصورة الملكية، مؤكدين أن هذا الأمر يثير تساؤلات حول مدى احترام الرموز الوطنية والتقاليد المرتبطة بها. ويطالب بتوضيحات حول دوافع هذه الخطوة والتأثيرات المحتملة على الهوية الوطنية والرمزية لموقع السوق.

من جهة أخرى، أعرب الفاعل الجمعوي عن رغبته في الحصول على معلومات دقيقة حول مشاريع الحاضرة المتجددة المرتبطة بالسوق الجديد، والتي تشمل تجديد البنية التحتية وتعزيز الخدمات التجارية والسياحية في المنطقة. ويأمل أن تسهم هذه المشاريع في تطوير السوق وتعزيز دوره كوجهة سياحية وتجارية هامة في المدينة.

وفي رد أولي، أكد المسؤول المحلي أنهم سيقدمون كافة التوضيحات اللازمة بخصوص إزالة الصورة الملكية وأنهم يعملون بشكل وثيق مع جميع الأطراف المعنية لضمان تلبية احتياجات وتطلعات المجتمع المحلي. كما أكد أن مشاريع الحاضرة المتجددة تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المنطقة وتعزيز مكانة سوق الجديد كمركز اقتصادي وثقافي مميز.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

تعزيز العلاقات مع منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب: استراتيجية المملكة تدعم الاندماج الإقليمي

كلامكم أكد المستشار البرلماني عبد الرحمان الوفا، ممثل