د. محمد الغالي: قرار العفو الملكي يتماشى والأهداف المسطرة لورش تقنين وتطوير الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي

د. محمد الغالي: قرار العفو الملكي يتماشى والأهداف المسطرة لورش تقنين وتطوير الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي

- ‎فيسياسة, في الواجهة
564
6

كلامكم/،ومع

قال عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة التابعة لجامعة القاضي عياض، محمد الغالي، إن قرار العفو الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب يتماشى والأهداف المسطرة لورش تقنين وتطوير الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وأكد الغالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الالتفاتة تشكل محطة لتجديد التأكيد على هذا التقليد الملكي الذي يسبغه جلالته على رعاياه باعتباره رمزا لكل المغاربة، كما يبعث برسالة قوية حول قيم الرحمة والمغفرة.

وسجل الأستاذ الجامعي أن هذه المبادرة الملكية، التي شملت صغار نبتة القنب الهندي، تأتي تثمينا لجهود المغرب في مكافحة الزراعة غير القانونية للقنب الهندي وإدماج المزارعين الصغار في مسلسل التنمية وربط الجسور مع أولئك المتابعين في القضايا المرتبطة بالزراعة غير القانونية للقنب الهندي.

تجدر الإشارة إلى أنه بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب لهذه السنة، تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بإسباغ عفوه المولوي على 4831 شخصا المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي المتوفرين على الشروط المتطلبة للاستفادة من العفو

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. استمرار المكتب الصحي الجماعي لمراكش في محاربة الكلاب الضالة بمقاطعة جليز

خديجة العروسي تواصل مدينة مراكش جهودها الحثيثة في