المجلس التنفيذي للفيدرالية الدولية للعاملين العلميين يعقد دورته السادسة والتسعين في الصين

المجلس التنفيذي للفيدرالية الدولية للعاملين العلميين يعقد دورته السادسة والتسعين في الصين

- ‎فيفن و ثقافة, في الواجهة
459
6

كلامكم

عقد المجلس التنفيذي للفيدرالية الدولية للعاملين العلميين اجتماعه العادي السادس والتسعين في الصين خلال الفترة من 12 إلى 17 غشت الجاري. جاء هذا الاجتماع بدعوة من الجمعية الصينية للعلوم والتكنولوجيا (CAST)، وشهد مشاركة وفود من دول متعددة بما فيها فرنسا، إسبانيا، البرتغال، المغرب، تونس، السنغال، الغابون، الأرجنتين، بوليفيا، الكونغو برازافيل، روسيا، والصين.

بدأ الاجتماع في بكين بوقفة صمت حداداً على أرواح الضحايا الفلسطينيين، ثم انتقلت الفعاليات إلى مدينة هوتزو. وإلى جانب جلسات العمل، قام أعضاء المجلس بزيارات ميدانية شملت مركز الاتصالات الوطني للعلوم والتكنولوجيا، قرية يوشون النموذجية البيئية، ومعهد هوتشو التابع لجامعة تشجيانغ.

ركزت المناقشات على التحديات الكبرى التي تواجه البشرية، وعلى رأسها الحروب والتغيرات المناخية. وتم التأكيد على الدور الحيوي الذي يمكن أن يلعبه العاملون في مجال البحث العلمي في توعية المجتمع المدني والباحثين، وحث الدول والمجتمع الدولي على مواجهة هذه التحديات.

وفي ختام الاجتماع، قرر المجلس التنفيذي عقد اجتماعه القادم في أواخر نوفمبر بمدينة الرباط، بالتزامن مع الندوة حول العلوم المفتوحة التي ستنظمها اليونسكو بالتعاون مع الفيدرالية الدولية للعاملين العلميين وجامعة محمد الخامس.

يعكس هذا الاجتماع أهمية التعاون الدولي في مجال العلوم والتكنولوجيا، ويؤكد على ضرورة تضافر الجهود العالمية لمواجهة التحديات المشتركة التي تهدد مستقبل البشرية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

تعزيز العلاقات مع منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب: استراتيجية المملكة تدعم الاندماج الإقليمي

كلامكم أكد المستشار البرلماني عبد الرحمان الوفا، ممثل