فيديو. سكان حي الملاح بمراكش يحتجون ضد التسويف في معالجة آثار الزلزال

فيديو. سكان حي الملاح بمراكش يحتجون ضد التسويف في معالجة آثار الزلزال

متابعة : خديجة العروسي/ تصوير: ف. الطرومبتي

مراكش، 15 غشت 2024 – خرج اليوم سكان حي الملاح بمراكش في مسيرة احتجاجية تعبيرًا عن معاناتهم من التأخير في معالجة آثار الزلزال الذي ضرب المنطقة مؤخرًا. وقد حمل المحتجون الأعلام الوطنية وصور الملك محمد السادس، في إشارة إلى مطالبهم العاجلة والمستعجلة من السلطات المحلية.

و يعاني سكان حي الملاح من تأخر في تنفيذ الإجراءات الضرورية لإصلاح الأضرار التي خلفها الزلزال، وهو ما دفعهم للخروج في هذه المسيرة للتعبير عن استيائهم من تسويف السلطات والوعود التي لم تُنفذ بعد. وقد رفعوا شعارات تطالب بالتسريع في عمليات إعادة الإعمار وتقديم الدعم اللازم للمتضررين.

وشدد المحتجون على أنهم يحتاجون إلى إجراءات سريعة وفعالة لتخفيف معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية، مشيرين إلى أن تأخر التدخلات يعمق من أزماتهم ويزيد من معاناتهم اليومية.

ومن جانبه، لم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات المحلية حتى الآن بشأن الاحتجاجات، لكن السكان يأملون في أن يتم الاستجابة لمطالبهم بشكل عاجل وتحقيق حلول ملموسة للتخفيف من معاناتهم.

للاشارة، تتواصل مساعي السكان في سبيل الحصول على الدعم اللازم وإعادة تأهيل حيهم، في وقت تأمل فيه الجمعيات المدنية المحلية في تدخل عاجل من السلطات لإعادة الأمور إلى نصابها وتوفير حياة كريمة للمتضررين.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المقاوم الفذ مولاي عبد السلام جبلي يستحضر مراكش زمن الحماية الفرنسية من خلال برنامج دردشة (الجزء الأول)

كلامكم مولاي عبد السلام الجبلي أيقونة فذة من