فيديو. السلطات بمراكش تحرر الملك العمومي بباب دكالة وتزيل البراريك تحت سور المدينة

فيديو. السلطات بمراكش تحرر الملك العمومي بباب دكالة وتزيل البراريك تحت سور المدينة

متابعة: طارق أعراب/ تصوير : أنس محي الدين

مراكش، 15 غشت 2024 – قامت السلطات المحلية بمدينة مراكش، اليوم، بعملية واسعة لتحرير الملك العمومي في منطقة باب دكالة، حيث تمت إزالة البراريك التي كانت تحتل السور التاريخي للمدينة.

وتأتي هذه العملية في إطار جهود السلطات للحفاظ على النظافة العامة وإعادة تنظيم الفضاءات العامة في المدينة. وقد شملت العملية إزالة عدد من البراريك والأكشاك التي كانت قد أقيمت بشكل غير قانوني على طول السور التاريخي، مما أثر على جمالية المنطقة وأدى إلى اختلالات في تنظيم الملك العمومي.

وقد جرت العملية تحت إشراف مصالح السلطات العمومية، حيث تم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان تنفيذ إزالة البراريك بشكل يراعي سلامة الجميع. وشهدت العملية تنسيقًا بين مختلف الجهات المعنية لتفادي أي تصادم مع المواطنين الذين كانوا يستخدمون هذه البراريك لأغراض تجارية .

وفي تصريح له، أكد أحد المهتمين بمآثر مراكش وترايخها، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحسين المشهد الحضري للمدينة وتعزيز جماليتها. كما أشار إلى أن السلطات ستواصل جهودها لضمان التزام الجميع بالقوانين والأنظمة الخاصة بالملك العمومي.

من جانبهم، عبر بعض التجار عن تفهمهم للخطوة، بينما أبدى آخرون قلقهم بشأن تأثير إزالة البراريك على مصادر رزقهم. وأكدت السلطات أنها ستعمل على توفير حلول بديلة للمتضررين ودعمهم في إيجاد أماكن مناسبة لمزاولة أنشطتهم.

تسعى مدينة مراكش من خلال هذه الإجراءات إلى الحفاظ على تراثها التاريخي وتعزيز بيئة حضرية مريحة للمقيمين والزوار على حد سواء.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المقاوم الفذ مولاي عبد السلام جبلي يستحضر مراكش زمن الحماية الفرنسية من خلال برنامج دردشة (الجزء الأول)

كلامكم مولاي عبد السلام الجبلي أيقونة فذة من