الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعلن عن اتفاقية تاريخية لتطوير تكوين المواهب

الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعلن عن اتفاقية تاريخية لتطوير تكوين المواهب

- ‎فيرياضة, في الواجهة
695
6

طارق أعراب

الرباط، 13غشت2024 – أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، عن توقيع اتفاقية تاريخية مع المكتب الشريف للفوسفاط وشركة “طاقة” الإماراتية، تهدف إلى إحداث تحول نوعي في مجال تكوين المواهب الكروية على مختلف الأصعدة. تتضمن الاتفاقية إنشاء برامج تدريبية متكاملة تشمل جميع الفئات العمرية، سواء من الذكور أو الإناث، وذلك داخل الأندية الوطنية.

تأتي هذه المبادرة في إطار رؤية الجامعة الملكية المغربية لتطوير كرة القدم الوطنية وتحسين جودة التدريب والتكوين الكروي. وتسعى الجامعة، بالتعاون مع شركائها، إلى إعداد جيل جديد من اللاعبين واللاعبات قادرين على التميز في الساحات الدولية ورفع راية المغرب في مختلف المحافل الكروية.

تحقيق رؤية ملكية

في تصريح له، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذه الاتفاقية تتماشى مع الرؤية السامية لجلالة الملك محمد السادس، الذي أكد في خطابه بمناسبة عيد العرش على أهمية الاستثمار في الشباب المغربي، مشددا على أنهم، “متى توفرت لهم الظروف، وتسلحوا بالجد وبروح الوطنية،.. دائما ما يبهرون العالم بإنجازات كبيرة وغير مسبوقة، كتلك التي حققها المنتخب الوطني في كأس العالم”.

خطوة نحو تحقيق التميز

وفقًا للمراقبين، تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو تحقيق الرؤية الملكية، حيث ستساهم في تطوير منظومة التكوين الكروي في المملكة وتعزيز قدرات الأندية الوطنية على إعداد وصقل المواهب وفقًا لأفضل الممارسات والمعايير الدولية.

دعم شامل للأندية الوطنية

وتهدف الاتفاقية إلى توفير الدعم اللازم للأندية الوطنية في مجالات التدريب والتأهيل والمرافق الرياضية. كما ستعزز البرامج التكوينية لتشمل الجوانب التقنية والتكتيكية والبدنية والنفسية، مما يسهم في رفع مستوى الأداء والاحترافية في كرة القدم المغربية.

المركز الفيدرالي للتكوين

تجدر الإشارة أيضًا إلى انطلاق أشغال بناء المركز الفيدرالي للتكوين في كرة القدم بالدار البيضاء، والذي يمثل جزءًا من هذه الرؤية الطموحة. سيكون المركز نقطة محورية في عملية تطوير المهارات وإعداد اللاعبين لمواجهة التحديات الرياضية الكبرى.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المقاوم الفذ مولاي عبد السلام جبلي يستحضر مراكش زمن الحماية الفرنسية من خلال برنامج دردشة (الجزء الأول)

كلامكم مولاي عبد السلام الجبلي أيقونة فذة من