الحوز يحتفل باليوم الوطني للمهاجر: تكريم وطني بحضور مغاربة العالم تحت رعاية عامل الإقليم

الحوز يحتفل باليوم الوطني للمهاجر: تكريم وطني بحضور مغاربة العالم تحت رعاية عامل الإقليم

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
501
6

كلامكم/ الحوز

في صباح يوم السبت، 10 غشت 2024، شهد مقر عمالة إقليم الحوز حدثاً مميزاً تحت إشراف عامل الإقليم رشيد بنشيخي. حيث احتضن هذا اليوم الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر، الذي يُحتفى به سنوياً في هذا التاريخ. وقد تجلى هذا الحدث بوجود ممثلين من المصالح القطاعية والمنتخبين، إلى جانب السلطات المحلية وحضور لافت لمغاربة العالم، مما أبرز أهمية هذا اليوم في تعزيز الروابط بين الوطن والمغتربين.

اللقاء الذي حمل شعار “استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج: فرص وأفاق” وذلك تماشيا مع التوجهات الاستراتيجية الراهنة لبلادنا، وامتثالا للتعليمات الملكية التي ما فتئ يوليها الملك محمد السادس، لقضايا أفراد الجالية المغربية بديار المهجر، باعتباره جسراً للتواصل بين أفراد الجالية والمسؤولين بمختلف المصالح. 

ودعا المسؤول الترابي الأول بالإقليم، في كلمته، أفراد الجالية المغربية بالخارج من أبناء إقليم الحوز للمشاركة في مختلف عمليات الاستثمار، وذلك لخلق نوع من الاتقائية وتناغمية المشاريع التنموية، مساهمة منها في الرفع من عجلة التنمية بتراب هذا الإقليم، الذي يزخر بمؤهلات طبيعية وثقافية وسياحية هامة، لقربه من مـدينة مراكش كقطب سياحي عالمي ، و في هذا الاطار تم تفعيل دور الخلية الإقليمية و الخلايا المحلية على مستوى مقرات الباشوات و الدوائر للإنصات الى متطلبات الجالية و تقديم شروحات حول تساؤلاتهم في مختلف المجالات و معالجتها في انها وفق المساطر الإدارية الجاري بها العمل. 

كما نوه عامل الإقليم بالحرص الدائم لأفراد الجالية المغربية بالخارج وتضامنهم على تقديم مختلف المساعدات للأسر المتضررة من تداعيات الزلزال الذي ضرب الإقليم بتاريخ 08 شتنبر 2023، الأمر الذي كان له الأثر الايجابي والوقع العميق في نفوس الساكنة المحلية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المقاوم الفذ مولاي عبد السلام جبلي يستحضر مراكش زمن الحماية الفرنسية من خلال برنامج دردشة (الجزء الأول)

كلامكم مولاي عبد السلام الجبلي أيقونة فذة من