فيديو وصور. مواطنون يستفسرون حول مصير ميزانية الإصلاحات في حومات المدينة القديمة بمراكش قبل وقوع الزلزال

فيديو وصور. مواطنون يستفسرون حول مصير ميزانية الإصلاحات في حومات المدينة القديمة بمراكش قبل وقوع الزلزال

متابعة/ حكيم شيبوب

تصوير/ ف. الطرومبتي

عبر مواطنون في أحياء “قاع بنهيض، سيدي اسحاق، حارة الصورة، وتشنباشت” بالميدنة القديمة بمراكش ، عن استفساراتهم وقلقهم بشأن مصير ميزانية الإصلاحات التي تم تخصيصها سابقًا للمنطقة.

و تشهد هذه الحومات تأخيرات مستمرة في تنفيذ الإصلاحات الضرورية والصيانة البنية، وذلك رغم الوعود السابقة بتخصيص موارد كافية لتعزيز مقاومة الانهيارات والحفاظ على سلامة المباني. و يشير المواطنون إلى أن هذا الإهمال قد يعرضهم لمخاطر كبيرة في حال وقوع انيهار مفاجئ، مما يجعلهم يسألون عن مصير الأموال التي كانت مخصصة لحمايتهم وتحسين بيئتهم.

وطالبوا بتفعيل الإجراءات الفورية لإعادة هيكلة الميزانية وتخصيص الموارد اللازمة لصيانة المباين المهددة بالسقوط، حيث يطالب المواطنون بالشفافية والمساءلة في التعامل مع الأموال العامة، وضمان تخصيصها للأولويات التي تحقق الفائدة العامة وتحمي حياتهم وممتلكاتهم.

و مع تزايد الضغوطات والمخاطر، يناشد السكان الجهات المعنية بضرورة الاستجابة السريعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز البنية التحتية وتقديم الحماية اللازمة قبل حدوث أي كارثة محتملة والكشف عن مصير ميزانية الاصلاحات التي خصصت لهذه الحومات قبل حدوث الزلزال.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المقاوم الفذ مولاي عبد السلام جبلي يستحضر مراكش زمن الحماية الفرنسية من خلال برنامج دردشة (الجزء الأول)

كلامكم مولاي عبد السلام الجبلي أيقونة فذة من