ترامب يهاجم كامالا هاريس ويصفها بـ”الدمية” و تفتقر إلى القدرة على التعامل مع القضايا بفعالية

ترامب يهاجم كامالا هاريس ويصفها بـ”الدمية” و تفتقر إلى القدرة على التعامل مع القضايا بفعالية

- ‎فيسياسة, في الواجهة
713
6

نورالدين بازين

في تصريحات مثيرة للجدل، وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ضد كامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن والمرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي لانتخابات رئاسة أمريكا في نوفمبر المقبل بـ”الدمية”، وأعرب عن قلقه من تأثيرها على الساحة الدولية. جاء ذلك خلال تصريحاته الصحفية التي أدلى بها اليوم، حيث لم يتردد في توجيه انتقادات حادة للحكومة الحالية وسياستها.

و قال ترامب في تصريحاته: “دول العالم ستتعامل مع كامالا هاريس كما يتعاملون مع دمية”، مشيرًا إلى اعتقاده بأنها تفتقر إلى القدرة على التعامل مع القضايا الدولية بفعالية. وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة الأمريكية تواجه مجموعة من المشاكل الداخلية والخارجية، وأنه يعتقد أن هاريس لن تكون قادرة على تحمل هذه المسؤوليات الكبيرة.

هذه التصريحات تأتي في وقت حساس حيث يتصاعد النقاش حول قدرة الإدارة الحالية على التعامل مع التحديات الكبرى التي تواجهها البلاد، بما في ذلك القضايا الاقتصادية والأمنية. وفي وقت سابق، تعرضت هاريس لانتقادات من مختلف الأطراف السياسية، لكن تصريحات ترامب تبرز تباينًا حادًا في وجهات النظر حول قيادتها.

ترامب، الذي يشتهر بأسلوبه الجريء والمباشر، استخدم هذه التصريحات ليس فقط كوسيلة لتوجيه انتقادات إلى هاريس، بل أيضًا كجزء من استراتيجيته السياسية التي تركز على تفنيد سياسات الإدارة الحالية وتعزيز موقفه كمنافس قوي في المشهد السياسي الأمريكي.

من جانبها، لم تعلق كامالا هاريس أو مكتبها بشكل مباشر على تصريحات ترامب حتى الآن. لكن تصريحات ترامب تسلط الضوء على الأجواء المشحونة والجدل السياسي الذي يميز الساحة السياسية الأمريكية في الفترة الحالية.

في سياق متصل، يراقب المراقبون السياسيون ردود الفعل من قادة الأحزاب والجمهور العام على هذه التصريحات، والتي قد تؤثر بشكل كبير على الديناميات السياسية في الولايات المتحدة، خاصةً في ظل الأجواء الانتخابية التي تسبق الانتخابات المقبلة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

المقاوم الفذ مولاي عبد السلام جبلي يستحضر مراكش زمن الحماية الفرنسية من خلال برنامج دردشة (الجزء الأول)

كلامكم مولاي عبد السلام الجبلي أيقونة فذة من