العامل محمد الطاوس يدشن مجموعة من المشاريع والمبادرات التنموية بإقليم الحوز. 

العامل محمد الطاوس يدشن مجموعة من المشاريع والمبادرات التنموية بإقليم الحوز. 

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
559
6

كلامكم/ الحوز

بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش المجيد، أشرف عامل إقليم الحوز بالنيابة، محمد الطاوس، بحضور كل من رئيس المجلس الإقليمي، و برلمانيي الإقليم، وممثلي المصالح الأمنية والخارجية، يوم الاثنين 29 يوليوز 2024، على تدشين مجموعة من المشاريع والمبادرات التنموية بالإقليم. 

وجرى بمقر العمالة، توزيع جملة من التجهيزات والمعدات الخاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزلاء سابقين بالإقليم للمؤسسات السجنية، وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين مندوبية السجون ومؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء.

وتندرج هذه العملية في إطار الشطر الأول من برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بغلاف مالي يصل إلى 500 ألف درهم. 

وتستهدف هذه المبادرة الهامة إعادة الإدماج الاجتماعي والاقتصادي لهذه الفئة الاجتماعية، تفعيلا للاستراتيجية النبيلة التي رسمها الملك محمد السادس، في هذا الإطار. 

وتقدر التكلفة الإجمالية لاتفاقية الشراكة المبرمة في هذا الشأن بين اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بما مجموعه مليون درهم، وهي موجهة لفائدة 26 مستفيدا. 

من جهة أخرى، تم بالجماعة الترابية التوامة، تدشين مركز تقوية قدرات النساء في وضعية هشاشة، في إطار البرنامج الثاني من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذي تبلغ كلفته الإجمالية 3.1 مليون درهم. 

ويهدف هذا المركز إلى تقوية قدرات 100 مستفيدة من النساء في وضعية هشة، و21 مستفيدا من الأطفال قبل سن التمدرس، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الورشات التكوينية والمهنية. ومن ضمن أهدافه أيضا، دعم ومساعدة المرأة في العالم القروي، وتمكينها اقتصاديا ومهنيا، بالإضافة إلى محاربة الأمية، والتربية لفائدة الأطفال.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

حادثة سير مميتة: وفاة سائق سيارة إسعاف على طريق آسفي

خديجة العروسي وقع حادث سير مميت ليلة يوم