فيديو. إقصاء مواطن من دوار أكرورن تديلي مسفيوة بالحوز من الاستفادة بعد الزلزال: تقصير السلطات المحلية يثير الجدل

فيديو. إقصاء مواطن من دوار أكرورن تديلي مسفيوة بالحوز من الاستفادة بعد الزلزال: تقصير السلطات المحلية يثير الجدل

متابعة: حكيم شيبوب / تصوير: ف. الطرومبتي

في دوار اكرورن تديلي مسفيوة ايت اورير بإقليم الحوز الذي تعرض لهزة أرضية مدمرة مؤخراً، يعيش مواطن يُدعى عمر بويزران حالة من الاستياء والاستيجار بسبب عدم استفادته من الدعم المخصص للمتضررين من الكوارث الطبيعية. يقول عمر بويزران، الذي يعيش في دوار أكرورن تديلي مسفيوة بأيت أورير اقليم الحوز، إنه وعائلته تعرضوا لأضرار جسيمة بسبب الزلزال الأخير، لكنهم لم يتلقوا أي دعم من السلطات المحلية حتى الآن.

وفقًا لتصريحات عمر بويزران، فإنه تقدم بالعديد من الشكاوى والطلبات للحصول على دعم، إلا أنه لم يتلق أي استجابة فعالة حتى الآن. يقول بويزران: “نحن بحاجة ماسة إلى دعم السلطات في هذه اللحظة الصعبة. لقد فقدنا منزلنا ومعظم ممتلكاتنا، ولكن لم نتلقى أي مساعدة حتى الآن”.

وعبر العديد من السكان المتضررين في منطقة أكرورن تديلي مسفيوة، عن استيائهم العميق من تأخر استجابة السلطات المحلية لهذا المواطن، مؤكدين أن هذا التقصير يزيد من معاناته ويعرضه للمزيد من الضغوط النفسية والمعيشية.

من جانبه، أكد مسؤول محلي، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن السلطات المحلية بالحوز، تعمل على تقديم الدعم للمتضررين بأسرع وقت ممكن، وأنها تعمل على حل المشكلات التي تعترض عملية توزيع المساعدات.

وللاشارة تعاني منطقة الحوز من غياب البنية التحتية الكافية لمواجهة الكوارث الطبيعية، مما يزيد من تأثير الكوارث على سكانها، ويبرز أهمية تعزيز الإجراءات الاستباقية وتحسين التخطيط العمراني للتصدي لمثل هذه الحوادث في المستقبل.

يأمل عمر بويزران وعائلته في أن تتحقق وعود السلطات المحلية قريباً، حيث يعيشون في حالة من القلق والتوتر بسبب عدم اليقين بشأن مستقبلهم القريب.

للمزيد من المعلومات والتحديثات، يُرجى متابعة تغطيتنا المستمرة على موقعنا الإلكتروني.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. الاحتجاجات تتصاعد في جماعة حربيل تامنصورت: مهرجان التبوريدة في مواجهة أزمة النظافة

طارق أعراب في مشهد يعكس توترًا اجتماعيًا عميقًا،