تأثير الحرارة المفرطة على المراكشيين: لجوء إلى ساحات الأسواق الممتازة وأرصفة الشوارع في غياب الحدائق والمنتزهات

تأثير الحرارة المفرطة على المراكشيين: لجوء إلى ساحات الأسواق الممتازة وأرصفة الشوارع في غياب الحدائق والمنتزهات

- ‎فيالبيئة, في الواجهة, مجتمع
776
6

سمية العابر

في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تجتاح مدينة مراكش هذا الصيف، يعاني سكان المدينة من ظروف جوية قاسية تدفعهم إلى البحث عن ملاذات باردة خارج منازلهم. بينما تفتقر المدينة إلى حدائق ومنتزهات كافية، اتجه العديد من السكان إلى ساحات الأسواق الممتازة وأرصفة الشوارع كملاذات لهم من حرارة البيوت والمنازل.

يوضح هذا الانتقال في أنماط الحياة للمراكشيين تأثير الظروف الجوية القاسية، حيث يتجمع الناس في الأماكن التجارية للحصول على بعض الانتعاش والتبريد خلال فترات الليل الحارة. وفي ظل نقص الأماكن الخضراء التي توفر ظلًا وبيئة منعشة، يصعب على السكان التعامل مع درجات الحرارة العالية داخل مراكش.

من جانبهم، يعبر بعض السكان عن استيائهم من عدم وجود حدائق عامة كافية في مناطق سكناهم، مما يجبرهم على البحث عن بدائل في ساحات الأماكن التجارية، ما يزيد من الازدحام ويؤثر على راحتهم وسلامتهم خلال فصل الصيف الحار.

وفي مسعى للتخفيف من تأثير الحرارة المفرطة، يدعو بعض السكان السلطات المحلية و المجلس الجماعي لمراكش إلى تعزيز البنية التحتية الخضراء وتوفير مزيد من المنتزهات والحدائق في المدينة، لتوفير بيئة أكثر راحة وصحة للمواطنين في فصول الصيف.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. الاحتجاجات تتصاعد في جماعة حربيل تامنصورت: مهرجان التبوريدة في مواجهة أزمة النظافة

طارق أعراب في مشهد يعكس توترًا اجتماعيًا عميقًا،