بسبب محطة العزوزية..أرباب حافلات نقل المسافرين في مراكش يعتزمون رفع دعوى قضائية ضد المجلس الجماعي

بسبب محطة العزوزية..أرباب حافلات نقل المسافرين في مراكش يعتزمون رفع دعوى قضائية ضد المجلس الجماعي

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
720
6

نورالدين بازين

مراكش – في خطوة قانونية مثيرة، أعلن أرباب حافلات نقل المسافرين في مدينة مراكش عن نيتهم رفع دعوى قضائية ضد المجلس الجماعي للمدينة، وذلك على خلفية الخلافات المستمرة بشأن محطة العزوزية للحافلات الطرقية،وأيضا احتجاجاً على قرار تنقيلهم إلى المحطة الجديدة.

تأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من المشاكل التي وقف عليها أصحاب الحافلات في المحطة الجديدة، حيث يشتكون من صعوبة العمل بداخلها ومحيطها والبنية التحتية الغير ملائمة بالإضافة إلى الوضع الجغرافي لمحطة العزوزية الغير المناسب والتعنت الصادر من قبل المجلس الجماعي.-وفق النقالة-.

وبحسب المجلس الجماعي لمراكش سيتم انتقال أصحاب الحافلات إلى محطة العزوزية في إطار خطة من المجلس لإعادة تنظيم وتحسين شبكة النقل العام بالمدينة. ومع ذلك، أعرب أرباب الحافلات عن استياءهم الشديد من الظروف غير الملائمة في المحطة الجديدة، بما في ذلك قلة البنية التحتية، وعدم توفر الخدمات الأساسية بهذه المحطة.

وفقاً لممثلين عن أرباب حافلات نقل المسافرين بمراكس، فإن الانتقال إلى محطة العزوزية سيؤثر بشكل سلبي على أعمالهم وخدماتهم، مما سيؤدى إلى تقليص الإيرادات وزيادة التكاليف التشغيلية. بالإضافة إلى ذلك، تقدموا بعدة شكاوى ومطالبات للمجلس الجماعي من أجل ايجاد الظروف الجيدة في المحطة الجديدة، لكن دون الحصول على استجابة كافية، إلى جانب عدم اشراكهم في الحوارات الخاصة بالمحطة.

و قرروا أصحاب الحافلات اللجوء إلى القضاء لحل الخلافات القائمة، وضمان حقوقهم ومصالحهم المهنية باعتبارهم أنهم يملكون 60 في المائة من أسهم محطة المسافرين باب دكالة.

 و من المتوقع أن يثير الدعوى القضائية اهتماماً كبيراً في الأوساط المجلس الجماعي لمراكش وولاية جهة مراكش.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. حقوقي يروي كيف عاش نصف ساعة في الجحيم بعد اعتداء عون سلطة عليه بأمزميز

متابعة / سمية العابر تصوير/ أنس محي الدين