الخميس المقبل .. بداية محاكمة القيادي الحركي محمد مبديع..

الخميس المقبل .. بداية محاكمة القيادي الحركي محمد مبديع..

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
553
6

سمية العابر

قرر القضاء محاكمة محمد  مبديع، الوزير السابق، والرئيس السابق لجماعة الفقية بنصالح، أمام غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الدار البيضاء، يوم الخميس المقبل، برفقة 13 متهما آخرا، يتابعون في الملف نفسه.

وقد حددت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أولى جلسات محاكمة الوزير السابق، محمد مبديع، يوم 27 يونيو الجاري، بعد انتهاء التحقيق معه منذ شهرين والذي انطلق منذ أزيد من سنة.

وقررت المحكمة مثول الوزير السابق مبديع أمام الهيئة،بعدما أنهى قاضي التحقيق النظر في القضية وأحال الملف على غرفة المشورة.

وقد جرت متابعة مبديع ومن معه بتهم تبديد أموال عمومية، واستغلال النفوذ، والارتشاء، والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية.

يشار إلى أن متابعة محمد مبديع جاءت بناء على شكاية قدمها الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام جهة الدار البيضاء ــ سطات ضده، تحدثت عن “تبديد أموال عمومية والاغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية، وتلاعبات في الصفقات، والنفخ في قيمة الفواتير، وأداء مستحقات مقابل أشغال لم تنجز، وتوجيه بعض الصفقات نحو شركات ومكاتب دراسات معينة”.

وتمت محاصرة مبديع منذ أول مثول له أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في نونبر 2020، بشبهات تفويت صفقات لمكاتب دراسات ولشركات بعينها.

وعرفت جلسات التحقيق التفصيلي مع رئيس جماعة الفقيه بن صالح، النبش في اختلالات شابت تدبيره لهذه المدينة، ناهيك عن التحقيق في تهم تتعلق بتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية.

وتم خلال مرحلة التحقيق التفصيلي التحقيق في الصفقات العمومية التي أشرف عليها مبديع وصفقات تهيئة المجال الحضري، باعتباره رئيسا للجماعة وآمرا بالصرف.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

مراكش.. المدينة التي توقف فيها الزمن

مراكش/ نورالدين بازين بينما تنطلق المدن المغربية الكبرى