شريط يوثق محاولة سرقة دراجة ويساعد الأمن على تعقب الجاني على ضحية سيدي عباد

شريط يوثق محاولة سرقة دراجة ويساعد الأمن على تعقب الجاني على ضحية سيدي عباد

   من عبد الواحد الطالبي مراكش (مع شريطي فيديو)

 

تعرضت سيدة بحي سيدي عباد في مراكش يوم أمس لعملية سرقة بالعنف في الشارع العام سجلت إثرها شكاية بالواقعة لدى مصالح الدائرة الأمنية المختصة صرحت فيها بمواصفات الجاني الذي سلبها هاتفها النقال ومبلغا من المال نهارا جهارا.

 

وفي وقت سابق من نفس اليوم رصدت كاميرا شخصا له نفس المواصفات يترصد لسرقة دراجة هوائية ويحاول ذلك دون أن يتمم عمله الإجرامي بسبب خارج عن إرادته.

 

وتم في شريط الكاميرا المسجل توثيق شخص بسروال قصير يغطي رأسه ب”كاسكيتوفي انتظاره شخص آخر على دراجة نارية، وهو يحاول مرات فك دراجة مربوطة إلى شباك حديدي في نافذة طابق سكني تحتأرضي بزنقة شفشاون في نفس الحي، من عقالها قبل ان يفاجئه مواطن انطوى عليه احتيال اللص.

 

وتأكد في الشريطين المصورين ومدتهما 5 دقائق و20 ثانية، تكرار الفعل الإجرامي لمحاولة السرقة بفصد جنائي واضح، أفشلت الصدفة وحدها نتيجة الفعل الإجرامي وحالت دون إتمام السرقة.

 

وسيكون هذا الشريط بيد الأمن الوطني وذوي الاختصاص للمساعدة على تعقب الجاني وشريكه وضبطه وتقديمه للبحث والمحاكمة إذا ما ثبت تورطه في حادث السرقة والنشل التي تعرضت لها ضحية سيدي عباد، ومتابعته في حال تعرفه والقبض عليه متابعته بمحاولة السرقة في حي كان واحة للأمن قبل ان تقض مضاجع ساكنيه حركة الدراجات النارية التي استحال تمييز ركابها ومستعمليها بين الذين يحترفون الإجرام والذين يتنقلون منها عليها لقضاء المآرب وتقريب المسافات.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. حقوقي يروي كيف عاش نصف ساعة في الجحيم بعد اعتداء عون سلطة عليه بأمزميز

متابعة / سمية العابر تصوير/ أنس محي الدين