مطالب بالتحقيق في الوجبات الغذائية المقدمة إلى أساتذة اللغة الأمازيغية المكونين بمراكش

مطالب بالتحقيق في الوجبات الغذائية المقدمة إلى أساتذة اللغة الأمازيغية المكونين بمراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
562
6

حكيم شيبوب

طالب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، بفتح تحقيق شفاف ونزيه لتحديد المسؤوليات وترتيب الاثار القانونية اللازمة؛ في قضية وجبات غذائية تقدم  إلى أساتذة اللغة الأمازيغية المكونين بمراكش، مؤكدة عن رفضها المطلق المس بكرامة نساء ورجال التعليم وعلى ضرورة توفير الشروط المادية واللوجستيكية والعلمية المناسبة للدورات التكوينية مع ضرورة إعتماد المقاربة التشاركية في البرمجة والتخطيط والتنزيل.

وقالت الجمعية انها توصلت بتقرير يشير الى أنه تمت مقاطعة التغذية في تكوين أساتذة اللغة الأمازيغية. بعد أن انتظروا الوجبات لمدة طويلة، وبعد طول إنتظار اراد الجميع أن يعرف السبب فتفاجؤا بعدم وجود أي مسؤول يشرح ما حدث ليتم انصراف الجميع حيث اعتبر الأساتذة هذه الممارسات حاطة من كرامة نساء و رجال التعليم.

 

وأشارت الجمعية  في بلاغ لها توصلت كلامكم بنسخة منه ، أن الأمر لا يختلف كثيرا عن جل المؤسسات التي تستقبل الأساتذة من أجل التكوين، و كنموذج لذلك ما وقع في مدرسة زرقاء اليمامة، حيث استياء نساء و رجال التعليم من سوء جودة الخدمات المقدمة، كما أن هناك فواكه نثنة و وجبات تعافها الأنفس و هي أمور تظهر بشكل جلي سوء تدبير ملف التكوين، سواء لأساتذة الأمازيغية أو المدرسة الرائدة، مما زرع نوع من الإستياء في نفوس الشغيلة و إحساسهم أنهم يتلقون معاملات لا تليق بأدوارهم وتحط من كرامتهم.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. الاحتجاجات تتصاعد في جماعة حربيل تامنصورت: مهرجان التبوريدة في مواجهة أزمة النظافة

طارق أعراب في مشهد يعكس توترًا اجتماعيًا عميقًا،