نحن الاستثناء ..!

نحن الاستثناء ..!

- ‎فيرأي
261
6

 

والباقي تقليد او نسخ متكررة على أرض الواقع دون أن تترك وراءهااثراأو بصمة تثير الانتباه.نحن لانرفع الشعارات فحسب في محطاتنا بل نجسدها على ارض الواقع …! مقاربة النوع أو المناصفة وغيرها من العنواين للتعبير عن إيماننا بالحداثة والتغيير والتشبيب وضخ دماء جديدة بل الكفاءة كمعيار حاسم كذلك،فمن خلال ايماننا بمرتكزاتهاوالمقررات التنظيمية واحترام تام للمقتضيات التي تمت المصادقة عليها واستكمالا للأوراش المفتوحة عبر مسار يدفع في اتجاه تجديد الهياكل واعطاء نفس جديد وفرصة لطاقات شابة واعدة .
انعقد بمراكش يومه الأحد 26ماي 2024 بفندق لابراندا المؤتمر الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بحضور الكاتب الوطني الاستاذ ميلود معصيد الذي أشرف على مجرياته وفق القانون التنظيمي وقد شكلت مداخلته في نفس السياق ارضية محفزة وهو يبسط أهم الأفكار في شقين حيث سلط الضوء أولا على البعد المركزي وكيف استطاعت الجامعة الوطنية للتعليم بوفائها المعهود لنبض الشارع أن تدافع عن قضايا الشغيلة التعليمية من خلال نظام اساسي عادل ومحفز متحررة من كل الضغوط والتبعية لأي انتماء سياسي ومستحضرة اولا واخيرا هموم نساء ورجال التعليم ،حاضرة في ساحة النضال وهي تبادر في لفتة انسانية والتزام أخلاقي للدفاع عن الموقوفات والموقوفين من أجل ارجاعهم من خلال مراسلة بتفويض من الأمين العام و في مبادرة فريدة الجهات المسؤولة من اجل الاسهام في هذا الانجاز الجماعي وتتويج لحظة اعتراف تدفع في اتجاه تنقية الاجواء لنزع فتيل التوثر . كما اشار في المقابل الى حماية المدرسة العموميةبشكل متوازي حماية لحق التلميذ في تمدرس جيد ولائق دفاعا عن الاسرة المغربية. ودعا إلى وحدة نقابية مادامت همومنا مشتركة وملفنا المطلبي واحد في رسالة ذات معاني نبيلة و متعددة .
في النقطة الثانية أشار مجاليا للموقع الإعتباري لمدينة مراكش كقلعة للنضال تحضى باهتمام مركزي وشخصي لدى الكاتب الوطني يجعلها في صلب استراتيجية وبرامج الاتحاد المغربي للشغل وبتواجد ثلة من المناضلين القادرين على رفع التحدي وعلى راسهم الكاتب الجهوي للاتحاد الذي لايبخل عن مساعدة كل القطاعات وعلى رأسهم التعليم .
نحن الاستثناء ..! حين نعبر جسر الديمقراطية والتمثيلية الحقيقة بالتعبئة الجماعية نسجل بصمة نوعية في مجال القيادة وكيف نستطيع احترام ارادة المؤتمر ولا ادل على ذلك الحضور النوعي والكمي الذي عرفه المؤتمر الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم والذي افرز في عملية انتخابية ديمقراطية ابنة التنظيم المناضلة البارة والوفية لمبادئ الاتحاد المغربي للشغل الاستاذة فاطمة الزهراء مجيك ككاتبة اقليمية للجامعة الوطنية للتعليم وهي بالمناسبة أول قيادية نسائية على راس تنظيم نقابي بالجهة ولم يسبق لأية نقابة ان رشحت لهذا المنصب بشكل مماثل للاتحاد المغربي للشغل الذي سيبقى الاستثناء الوحيد والعنوان المتميز .
نقابة الجامعة الوطنية للتعليم بمراكش وهي تسجل هذا الاستثناء في التعبئة والحضور وحتى قرارات وخلاصات المؤتمر . ستبقى صامدة مناضلة عصية على التنافس ورقما صعبا في ساحة النضال والتدافع.نحن الاستثناء الذي لايكتفي برفع الشعارات بل ينفذها على ارض الواقع .
ذ .ادريس المغلشي .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. أرباب حافلات نقل المسافرين: محطة العزوزية عامرة حوانت.. واش هاذي محطة ولقسارية..راه مهزلة لا تليق بمراكش

تصوير. أنس محي الدين هاجمت جمعية النور لارباب