مصدر طبي: عدد ضحايا التسمم الغذائي بمراكش ضحيتين فقط ضمنهما سيدة من شيشاوة

مصدر طبي: عدد ضحايا التسمم الغذائي بمراكش ضحيتين فقط ضمنهما سيدة من شيشاوة

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
571
6

نورالدين بازين

 

استغربت مصادر طبية مسؤولة بمراكش من عدد ضحايا التسمم الغذائي المتداول حاليا، ووصفته بالرقم المبالغ فيه والغير الحقيقي وغير المسؤول.

وأكدت المصادر نفسها في تصربح لجريدة كلامكم، أن ضحايا التسمم الغذائي لا بتجاوز اثنين فقط، ويتعلق الأمر بسيدتين في الاربعينيات من العمر ، الاولى تنحدر من اقليم شيشاوة والثانية من منطقة المحاميد بمراكش وقد استقبل مستودع الأموات بمراكش جثتهما .

وأضافت المصادر ذاتها، أن كل ما يروج حول وجود عد كبير من ضحايا التسمم الغذائي بمراكش، يعد من الأخبار الكاذبة وليست حقيقية، وهي الأخبار التي تخلق الهلع والرعب بين صفوف المواطنين.

وقالت أن هناك من بتغذى بهذه الأخبار الزائفة وله مصلحة في زرعها، مشيرة إلى محاضر الشرطة التي أكدت على وجود سيدتين فقط ضحيتي التسمم الغذائي، وأن اي ضحية أخرى بسبب التسمم الغذائي فلابد ان تحل بمستودع الأموات بأمر من النيابة العامة من أجل تشريح الجثة لمعرفة السبب الحقيقي للوفاة، وهو ما لم تسجله المصالح الطبية بمستودع الأموات.

وأشارت المصادر ذاتها، أن هناك تواثر لأخبار الوفاة بسبب التسمم الغذائي وبوثيرة كبيرة، تطرح اكثر من علامة استفهام حول توقيت نشر مثل هذه الأخبار خصوصا بمدينة مراكش، مؤكدة أن مصالح المراقبة الصحية تقوم بعملها في أحسن الأحوال ومن ضمنها المصالح المكتب الصحي الجماعي لمراكش وولاية جهة مراكش اسفي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الحكومة تقرر رسميا زياة 10 دراهم في سعر البوطا الكبيرة ابتداء من يوم غذ الاثنين..

كلامكم أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة بوزارة الاقتصاد