قضية وفاة شابة بفيلا بمراكش.. القضاء يصدر حكما على كويتي ومستخدمة..

قضية وفاة شابة بفيلا بمراكش.. القضاء يصدر حكما على كويتي ومستخدمة..

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
547
6

كلامكم

 

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية مراكش، في حدود الـساعة 9 من مساء يوم أمس الجمعة 3 ماي الجاري، بـ7 أشهر حبسا نافذا في حق سائح كويتي و 10 أشهر حبسا نافذا في حق مستخدمة مغربية، في قضية مصرع فتاة عشرينية غرقا بمسبح ملحق بفيلا بمنطقة النخيل معدة للسياحة ، بجماعة “واحة سيدي إبراهيم”، ضواحي المدينة.

وتعود تفاصيل القضية ،بعد ليلة قضاها 8 سياح كويتيين برفقة فتيات مغربيات ضمنهن قاصرة بملهى ليلي كائن بشارع المنارة لينتقل الجميع صباحا للمنتجع حيث قضت الشابة نحبها حوالي الساعة التاسعة والنصف ليلا من يوم 15 ابريل الفارط.

كما قضت الغرفة، بالحبس موقوف التنفيذ على متهمين آخرين كانوا متابعين في حالة سراح ، حيث قضت بـ4 أشهر حبسا موقوف التنفيذ في حق سبعة متهمين من نفس الجنسية الكويتية، و بشهرين موقوف التنفيذ في حق فتاتين مغربتين مع إرجاع مبلغ الكفالة لهما.

وفي بيان لها توصلت كلامكم بنسخة منه،سجلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، عدم تعميق البحث والاستماع إلى مسير الملهى الليلي الذي تتوفر قرائن على ضلوعه في السماح لقاصر بدخول الملهى، وعدم احترام توقيت الاغلاق، والسماح بإخراج الخمور من الملهى وتناول المخدرات بما فيها الصلبة، ولعب دور الوسيط والاتجار في دعارة الغير ، ورفضه الاستجابة لدعوات الدرك الملكي للاستماع له، مما جعل الجمعية تشك أنه يحظى بحماية ما ، ويستخف بسلطة القانون؛

كما سجلت الجمعية عدم البحث والتحري مع المسير الفعلي للمنتج السياحي، وصاحب الشركة المالكة للمنتجع.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

تعزية وموساة في وفاة والدة الأستاذ حسن المرزوكي المدرب المعتمد من الاتحاد الدولي لنادي الكوكب المراكشي لرياضة الشطرنج

بسم لله الرحمان الرحيم “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ،