أعضاء من مكتب اتحاد كتاب المغرب: “نزاعنا القضائي مع الرئيس المنتهية ولايته ما زال قائمًا ومستـمرًّا”

أعضاء من مكتب اتحاد كتاب المغرب: “نزاعنا القضائي مع الرئيس المنتهية ولايته ما زال قائمًا ومستـمرًّا”

- ‎فيفن و ثقافة, في الواجهة
346
6

نور الدين بازين

كشف سبعة أعضاء من أعضاء المكتب التنفيذي المكونين للأغلبية المطلقة باتحاد كتاب المغرب، أنه ” بناءً على الاستفسارات العديدة التي تلقّيناها مؤخّرًا من الأخوات والإخوة في الاتّحاد، وهم يتأسّفون على الحكم الصّادر ضدّنا عن القضاء الاستعجالـي بمحكمة الاستئناف بالرباط، يطيب لنا أن نبلغ الرّأي العام الثّقافي في بلادنا وفي العالم العربي بأنّ هذا الحكم، الذي نحترمه احترامًا تامًّا، لا يمسّ جوهر النّزاع القضائي المعروض حاليًّا أمام المحكمة الابتدائية بالرباط. ذلك أنّ الحكم الاستعجالـي المذكور يكتسي صبغةً وقتيةً محدودةً ومحصورةً في النّقطة التي فصل فيها، ألا وهي عدم إمكانية انعقاد المؤتمر الذي كنّا قد خطّطنا لعقده في السّابق”.

وأكد الأعضاء الموقعين على بلاغ توصلت جريدة كلامكم بنسخة منه وهم ( ادريس الملياني، عبد الدين حمروش، سعيد كوبريت، وداد بن موسى،ليلى الشافعي،يحيى عمارة و مصطفى لغتيري)، بأنّ ” النّقطة الرّئيسية المعروضة حاليًا على قضاء الموضوع للفصل فيها تهمّ مدى أحقّية “الرّئيس” المنتهية ولايته في مواصلة تسييره للاتّحاد رغم فقدانه للأغلبية المطلقة في المكتب التّنفيذي، فضلاً عن مجموعةٍ من النّقط الأخرى التي من بينها وجوده في حالة إخلالٍ سافرٍ بالعديد من المقتضيات الجوهرية الملزمة له في قوانين الاتّحاد”.  

وأضاف الموقعون أن نزاعهم القضائي معه ما زال قائمًا ومستـمرًّا إلى أن يُصحصح الحق ويُكلل بالنّجاح مسعاهم الرّامي إلى إعادة قطار الاتحاد إلى سكّته الأصيلة.

ويذكر أن محكمة الاستئناف بالرباط قضت يوم 22 أبريل الجاري، ، بتأييد قرار المحكمة الابتدائية الصادر في يناير الماضي، والقاضي بعدم شرعية عقد المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المغرب.

             

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

القبض على مروج للمخدرات بمراكش.. واشنو لقاو عندو…

حكيم شيبوب تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة سيدي