زاكورة. المهرجان الدولي التاسع للحكاية والفنون الشعبية

زاكورة. المهرجان الدولي التاسع للحكاية والفنون الشعبية

- ‎فيفن و ثقافة, في الواجهة
257
6

كلامكم

    تنظم مؤسسة Ficap بزاكورة، المهرجان الدولي التاسع للحكاية والفنون الشعبية، وذلك  من24إلى 29 أبريل  2024، بشراكة مع عمالة زاكورة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل.

         وستعرف هذه التظاهرة الثقافية الكبرى مشاركة نخبة من أهم الحكواتيين والفرق الفنية الشعبية من المغرب والعالم، حيث سيتم إلقاء عروض فردية وجماعية لفن الحكواتي وفن الحلقة، بالإضافة إلى عروض لفنون الشارع وعروض للفن الشعبي الأصيل القادم من مختلف الأقاليم والدول.

    يُفتتح المهرجان بتكريم وجوه محلية من محترفي الفن الشعبي الأصيل بالإضافة إلى فنانين شعبيين. وتستمر العروض طوال ثلاثة أيام بين دار الثقافة زاكورة وساحات المدينة العمومية والقرى المجاورة، حيث تتوزع بين عروض الحلقة والفن الشعبي وعروض فنية مختلفة بمشاركة العديد من الدول من بينها: المغرب، الجزائر، مصر، فرنسا، جزر الكناري، بلغاريا، التشك…كما يعرف المهرجان لقاءات فكرية وموائد مستديرة حول الفن الشعبي بدرعة بالإضافة إلى مسابقة الحكواتي الصغير الموجهة إلى عموم تلاميذ جهة درعة تافيلالت.  كما يتضمن المهرجان ندوة بعنوان ” المقدس في المحكي الشعبي” يشارك فيها باحثون جامعيون من المغرب وخارجه.

    ويأتي هذا المهرجان استجابة لحاجة ملحة لتوثيق التراث غير المادي بمنطقة درعة وإغناء لرصيدها الوثائقي، وأيضا لكشف الوجه الفني والثقافي للمنطقة، حيث تتمازج ألوان مختلفة من الفن الأصيل والمحكي الشعبي.           

للتواصل: ficapzagora@gmail.com

0630879893

0672658663                               

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

القبض على مروج للمخدرات بمراكش.. واشنو لقاو عندو…

حكيم شيبوب تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة سيدي