الشركات الناشئة تفضل نموذج العمل عن بعد .. عن توجه الشركات الجديدة

الشركات الناشئة تفضل نموذج العمل عن بعد .. عن توجه الشركات الجديدة

- ‎فيإقتصاد, في الواجهة
250
6

يفضل الموظفون نموذج العمل الهجين على نموذج العمل الكامل عن بعد، ولكن بالنسبة للشركات الناشئة فالوضع مختلف من ناحية التفضيل، لكن يتفق جميعهم على بغض العمل الحضوري.  أظهرت الأرقام تفضيل الشركات الناشئة لنموذج العمل الكامل عن بعد والاعتماد على المكاتب السحابية.

بالأرقام..

اعتمدت 16٪؜ من الشركات التي أُنشأت في عام 2021، وارتفعت النسبة في العام الذي يليه 22٪؜. وفي عام 2023 بلغت نسبتهم 35 ٪؜، وهذا الارتفاع المتتالي يظهر بوضوح الاتجاه العام لمستقبل الشركات الناشئة حاليًا. في المقابل انخفض معدل الشركات الناشئة التي تتخذ العمل الحضوري شكلًا لها من 51٪؜ في عام 2022 إلى 43٪؜ في عام 2023.

العمل عن بعد بالنسبة للشركات الناشئة..

يزيح العمل عن بعد بعض التكاليف المرهقة عن كاهل الشركات الناشئة مثل إيجار المكتب، بالإضافة لذلك يزيد من تنافسيتهم مع الشركات الكبيرة، حيث يتيح لهم جذب الكفاءات مقابل رواتب أقل، كون العمل عن بعد يعتبر ميزة لكثيرين، ويجعلهم قادرين على توظيف أشخاص من مختلف بقاع العالم دون الحاجة لحضورهم الشخصي.

الصورة الكبرى..

يظهر التوجه المستقبلي ميلًا واضحًا نحو الاعتماد شبه الكلي على العمل عن بعد، لأن الشركات الناشئة صغيرة، يسهل عليها تبني هذا النمط من العمل، قبل الشركات الكبرى التي تعاني من جمود إداري عادة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

اصابة شخص بحروق بمادة ” الدوليو “في ظروف غامضة بمراكش

كلامكم أفادت مصادر كلامكم ،  ليلة اليوم الثلاثاء،