النصب على رجل أعمال مغربي يهودي بتطوان يصل لمكتب ” الداكي ” و جمعية ترصد تفاصيل القضية .

النصب على رجل أعمال مغربي يهودي بتطوان يصل لمكتب ” الداكي ” و جمعية ترصد تفاصيل القضية .

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
337
6

كلامكم

قدم المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام طلب فتح تحقيق لدى رئيس النيابة العامة بشأن قضية مستثمر مغربي يهودي تعرض للنصب و الاحتيال من طرف “عصابة إجرامية” لديها علاقات مشبوهة مع مؤسسات يفترض فيها ان تكون هي الضامن لدولة الحق و المؤسسات ، و ذلك بخطة محكمة شبيهة بتلك التي تعرض فيها المسلسلات التركية .

و حسب ذات الشكاية التي توصلت جريدة كلامكم بها ، فإن المستثمر المغربي اليهودي وجد نفسه ضحية عملية نصب أدت الى الترامي و الاستيلاء على فندق يملكه في تطوان ، و الذي قام بإقتنائه بمبلغ 8.5 مليون درهم و قام بإصلاحه و تجهيزه بمبلغ يفوق 11.5 مليون درهم ، قبل أن يقوم بكراءه لشركة ” م” ، و التي لم تقم باداء مستحقات الكراء بموجب عقد تسيير حر و المقدرة بحوالي 120 الف درهم شهريا .

ووفق الشكاية، أنه على إثر ذلك قام برفع دعوى قضائية بالمحكمة التجارية و التي كانت نهايتها الحكم بإفراغ المكتري ، و الذي قام تبعاّ لذلك بالتآمر مع صاحب الفندق السابق للتحصل على عقد تسيير جديد ، و ذلك بإستعمال أوراق مزورة اثبت الخبرات المنجزة ذلك و التي قدمها المرصد كمرفقات للشكاية .

و من أجل ضمان حقه قام رجل الأعمال بتقديم شكايات و هي التي لم ترى طريقها للنور و ذلك بعدما أقدمت “العصابة” على إستعمال تلك العلاقات المتشبكة ، و التي اوضحت مصادر المرصد انها علاقات قرابة عائلية مع مسؤولين نافذين ، حيث تم توقيف تنفيذ الإفراغ في ضروف مشبوهة .

و حسب مصادر عليمة ، فإن رجل الأعمال المذكور في طريقه الى إلغاء إستثماره في العديد من المشاريع العقارية و السياحية في مدن مختلفة من المملكة ، و ذلك بسبب تقاعس العديد من المؤسسات في التجاوب الإيجابي و إنصافه في قضية النصب و الاحتيال هذه .

و أردفت الشكاية بأن الملك محمد السادس ما فتئ ينبه الى ضرورة العناية بالإستثمار على إعتباره قاطرة للتنمية ، و تبسيط المساطر الإدارية بالنسبة للمستثمرين و العناية بهم و الأخد بيدهم في تنفيذ مشاريعهم ، و تبعا لذلك طالب المرصد بفتح تحقيق حول مجمل الوقائع موضوع التظلم و انصافا للمشتكي و اتخاد المتعين.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

الحكومة تقرر رسميا زياة 10 دراهم في سعر البوطا الكبيرة ابتداء من يوم غذ الاثنين..

كلامكم أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة بوزارة الاقتصاد