العامل بوينيان يضع خطة لتحقيق آمال شباب ابن جرير لكرة القدم في الوصول إلى نادي عصري حديث ومتطور

العامل بوينيان يضع خطة لتحقيق آمال شباب ابن جرير لكرة القدم في الوصول إلى نادي عصري حديث ومتطور

- ‎فيرياضة, في الواجهة
835
6

كلامكم

إنعقد بمقر عمالة الرحامنة تحت إشراف عامل الاقليم عزيز بوينيان لقاء تواصليا جمع بعض أعضاء المكتب المديري لنادي شباب ابن جرير لكرة القدم، وكل من ممثلي المكتب الشريف للفوسفاط ،وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، قصد تدارس وتبادل الرأي حول مجالات التعاون والشراكة الاستراتيجية المبنية على الالتزام و الاحترام المتبادل بين الأطراف المتعاقدة ووفق قواعد الشفافية والحكامة.

هذا و قدم النادي عرضا موجزا عن الوضعية العامة للفريق سواء على المستوى التقني واللوجيستيكي أو على المستوى المالي لوضع الشركاء والحاضرين في الصورة التي يوجد عليها الفريق وباقي مكوناته.

وقد نوه الشركاء الحاضرين بالتطور الملموس على مستوى التدبير والتسيير خلال هذه الفترة الأخيرة، الشيء الذي يقتضي حسبهم ،المزيد من الحرص على ضبط هذه الأمور، بما يضمن استمرار الشراكة والتعاون ،فيما يخدم تطوير آليات التسيير والتدبير،اضافة الى تقوية قدرات النادي بما يؤهله أن يلعب ادوارا طلائعية في النهوض بالرياضة وكرة القدم اساسا بالاقليم باعتبارها رافعة للتنمية الترابية والمستدامة.

وقد تم الاتفاق بشكل مبدئي على عدد من عناصر مشروع خطة اقليمية هامة جدا سيتم تضمينها قي الاتفاقيات المزمع إبرامها مع هؤلاء الشركاء ،والتي ستمكن إن حرصت على تنزيلها أن تحقق آمال وطموحات نادي شباب ابن جرير لكرة القدم في الوصول إلى نادي عصري حديث ومتطور، كما يتطلع الى ذلك كل مكونات النادي والجمهور الرياضي العريض بالمدينة والاقليم.


وتضمنت عناصر المشروع الخطة الإقليمية، تقوية البنية التحية الرياضية المناسبة للفريق ،عبر العمل على تغيير مهم على مستوى الفضاء العام للملعب البلدي وتجهيزاته ، و ذلك بما يمكن من التوفر على ملعب يحترم الشروط المناسبة للجميع سواء على مستوى النادي او مستوى الجمهور الرياضي المساند للفريق والصحافة الوطنية والجهوية والمحلية.


اضافة الى العمل على إحداث ملعب خاص بالتدرايب أو أكثر قصد تخفيف الضغط على الملعب البلدي ،وباقي الفرق المستفيدة من خدماته، والاستفادة من الخبرة العلمية والمعرفية ,والتقنية الكبيرة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، في مجال التكوين والتأطير واللوجستيك المتوفر بالجامعة ،بما يخدم تطوير كرة القدم بالاقليم.

كما تضمنت الاهتمام أكثر بكرة القدم النسوية في إطار التمييز الايجابي وفق مقاربة النوع الاجتماعي، و جعل الفئات السنية في قلب الخطة الاقليمية للنهوض بكرة القدم، وذلك للتشجيع على ممارسة الرياضة والاهتمام بالتأطير الرياضي لفائدة الشباب،ضمانا لحمايتهم من كل المظاهر السلبية، و البحث على سبل إحداث مركز للتكوين والتأطير الرياضي في مجال كرة القدم ،يساعد النادي وكل الممارسين على القيام بمهاهم على الوجه الامثل.

وقد تم تسليم تذكار من طرف رئيس نادي شباب ابن جرير لكرة القدم، الدكتور الحادق، عربون امتنان وعرفان بما يقوم به عامل اقليم الرحامنة، من مجهودات كبيرة للنهوض الشامل بالرياضة، إسوة بباقي المجالات الأخرى التي تعرف تحولا مهما بالاقليم.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

فيديو. تراكس لتعزيز الاستراتيجيات المناخية في قطاع النقل

كلامكم/الرباط ترأس محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك،